• ×

05:07 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ عبدالحليم يوسف برقاوي.
■ أخي معلم الحاسب الآلي العزيز :
أهنئك بالعام الدراسي الجديد وأسأل الله أن يكون عام خير وبركة وعاماً حافلاً بالعلم والمعرفة، وأسال الله أن يعينك في أداء رسالة التربية والتعليم وأن يسدد على طريق الخير خطاك إنه على كل شئ قدير.
1 ـ كما تعلم أخي معلم الحاسب بالإضافة إلى متطلباتك المهنية والوظيفية التربوية وأنك القدوة، تعتبر أنت مرجع الحاسب الآلي لجميع طلاب ومعلمي المدرسة فأحرص أخي بان تكون على معرفة وعلم ودراية بكل ما يستجد في مجال الحاسب.
2 ـ واعلم أخي المعلم بأنك تتعامل مع الطالب الإنسان الذي له عقل يفكر فأستخدم مهارات التفكير لتفعيل العقل ولا تعتمد على الحفظ.
3 ـ استخدم طرق وإستراتيجيات تدريس تجعل من الطالب هو محور العملية التعليمة وله دور فاعل ومبتعداً عن الطرق التي تجعله سلبياً مهمته الحفظ فقط.
4 ـ أحرص أخي المعلم على التدريبات العملية والتأكد من أن كل طالب قام بتطبيق التدريبات المطلوبة.
5 ـ أحرص أخي معلم الحاسب على تنمية مهارات طلابك في مجال الحاسب وفق المقرر بالمشاريع والتطبيقات المناسبة وزد لمن لديه قدرات اكبر.
6 ـ أحرص أخي المعلم بأن تجعل الحاسب الآلي مدمجاً مع جميع المواد الأخرى بتشجيع الإخوة الزملاء باستخدام الحاسب الآلي في التدريس.

 0  0  2964
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.