• ×

11:10 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ إلى معالي وزير الصحة : معاناة عائلة مشرف تربوي مع انفلونزا الخنازير.
■ أصيبت ابنتي في الصف الثاني المتوسط الساعة الحادية عشرة مساء ليلة الخميس المنصرم بارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب في الحلق، فمريت على الصيدلية وأخذت لها (مضاداً وبندولا وفيتامين سي)، وأصرت على الدوام يوم السبت المنصرم 1430/11/12، وعندما رجعت إلى المنزل انتكست حالتها فعاودها ارتفاع درجة الحرارة وفي صبيحة يوم الأحد، قمت بإيصلها لمستشفى النور، وكشف عليها الدكتور فأعطاها (المضاد الخاص بانفلونزا الخنازير) دون أن يجري لها تحليلاً اعتماداً على ما اصابها من ارتفاع في درجة الحرارة، وأعطاها إجازة لمدة ـ يومين فقط ـ، بحكم أن نظام الطواري لا يحق له إعطاء الإجازة إلا يومين، وأثناء عودتي بها إلى المنزل لإيصال إخوانها إلى المدرسة اتصلت بي زوجتي، وأخبرتني أن ابني (سهيلا ـ في الصف الثاني الابتدائي) لديه ارتفاع في درجة الحرارة مع التهاب في الصدر، كما أن ابني (غيث ـ ذي الحادية عشرة شهراً) يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أيضاً. فقمت بإيصالهم إلى قسم الطواري فكشف على سهيل طبيب هندي الجنسية فأعطاه جلسة بخار، وعلاجاً للكحة وآخر للزكام، ولم يقم بأخذ عينة منه، وقال : يذهب للمدرسة (ما في مشكلة).
أما (غيث) ففحصتة طبيبة سعودية، وأخذت منه عينة، ووعدوني : عصر اليوم الثاني لأخذ النتيجة، وأعطته بعض الأدوية العادية.

■ في مساء يوم الأحد ليلة الاثنين الموافق 13 / 11 / 1430 :
مرض ابني (أصيل ـ في الصف الخامس الابتدائي)، وارتفعت درجة حرارته، وقمت بإيصاله إلى طواريء النور صبيحة يوم الاثنين ومعه ابني الآخر (سهيل) فأعطوهم المضاد الخاص بانفلونزا الخنازير، واخذوا منهم عينة، واخبروني أن النتيجة ستظهر يوم الاربعاء.

■ في اليوم نفسه :
أصيبت زوجتي بنفس الأعراض فقمت بإيصالها كالعادة فأعطوها دواء عادياً، ولم يعطوها إجازة بحكم أن الحالة لا تستدعي، فتدهورت حالتها إلى جانب أولادها الثلاثة، أما البنت فقد شفيت يوم الأربعاء ـ ولله الحمد ـ ذهبت يوم الاربعاء الموافق 1430/11/16 إلى مستشفى النور ـ بعد الظهر ـ في قسم مكافحة العدوى لأخذ نتيجة عينة أبنائي : (أصيل ، سهيل ، غيث)، أتدرون ما النتيجة يا ترى ؟ النتيجة كانت / إيجابية أي الإصابة بانفلونزا الخنازير ـ ولله الحمد والمنة ـ وعندها صرفوا المضاد لابني (غيث) الذي تدهورت حالته، ثم قمت بإيصال زوجتي، وعرضت عليهم نتائج الأولاد حتى يصدقوها فصرفوا لها المضاد بعد أن تدهورت حالتها الصحية علماً أنها معلمة في محو الأمية ولم يعطوها أي إجازة ولم يقدروا وضعها ولا وضع أولادها.

■ اليوم الجمعة (18 / 11 / 1430هـ) :
بعد صلاة العصر استقرت حالتهم إلا من الكحة والإسهال، ففكرت أن أكتب عن معاناتي طيلة هذا الاسبوع مع مستشفى النور ومرض انفلونزا الخنازير.

■ المفارقات والغريب في الأمر :
1. إن ابنتي التي أصيبت أول الأمر والتي نشرت العدوى لإخوانها، لم يقوموا بأخذ عينة لها بل اكتفوا بإعطائها إجازة لمدة يومين مع المضاد.
2. غيث لم يحصل على المضاد إلا بعد يومين بعكس إخوته مما تسبب في تدهور صحته.
3. زوجتي المخالطة للمرض لم يعطوها إجازة، ولم يقوموا بأخذ عينة لها، ولم يعطوها المضاد إلا بعد أن أظهرت لهم نتيجة الأولاد.
4. عدم وجود نظام موحد في طواري النور في استقبال مثل هذه الحالة فكل يغني على ليلاه.
5. أنا إلى هذه اللحظة ـ ولله الحمد ـ لم أصب بالمرض رغم مخالتطي لهم، لأني قمت قبل ثلاثة أسابيع بأخذ لقاح الانفلونزا الموسمية.

 24  0  2598
التعليقات ( 24 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-11-18 09:49 مساءً إدارة منهل الثقافة التربوية :
    * ـ أخي الكريم الأستاذ / أحمد بن سعد الغامدي
    ـ أولاً : الحمد لله على السلامة .
    ـ ثانياً : جمع الله لكم بين الأجر والشفاء .
    ـ ثالثاً : نعرض الإدراج كما ورد منكم .. لعل وعسى ؟!!
  • #2
    1430-11-18 10:14 مساءً اسامه قراعة :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الفاضل والمحترم / احمد الغامدي
    الف الف حمد لله علي سلامة الاسرة وحفظكم الله دائما من كل مكروه ،وجزاك الله خير عنايتك لاسرتك، وانشغال فكرك بالمجتمع ، فوصلت رسالة غاية في الاهمية من جميع النواحي .
    1- تجربة عملية حقيقية مع المرض .............. تخفض من حدة التوتر الحادث للكثير من الأسر .
    2- اعلان عن حقيقة ما يحدث بالاقسام العلاجية والطوارئ .. بما لا يدع مجال لادعاء المسؤلين (بجهل) او (عدم العلم) بما يحدث في تلك الاقسام ............ وبالتالي سيزيد من الخجل الدافع للإصلاح .
    3- ارشاد الاخرين لكيفية التعامل الصحيح مع المرض بعيداً عن (ارشادات وزارة الصحة وغسيل الايدي بالمياة والصابون) .................... والذي هو اكثر فاعلية وتوجيه من تلك الإرشادات .

    أخيراً في اعتقادي لقد سننت سنة حسنة في نشر تجربة التعامل مع هذا الوباء اللعين ..... وفي انتظار متابعة تجربتك ............. داعيين الله لك بالشفاء التام والصحة والعافية .
    حقا ....... لقد استفدت كثيرا من تجربتك .......... فلك خالص الشكر .
  • #3
    1430-11-18 10:22 مساءً محمد الصليمي :
    أخي الأستاذ / أحمد الغامدي

    الحمد لله على سلامتكم وسلامة الأهل والأولاد وإن شاء الله أجر وعافية .

    والله يبعد عنكم وعنا وعن جميع المسلمين مرض انفلونزا الخنازير وجميع الأمراض ..

    الغريب في الأمر كذلك إنك لم تذكر لأحدهم أن كتب له التنويم بالمستشفى !!

    هل قلة في عدد الأسرة أم أصبح المرض عادي جدا ؟؟
  • #4
    1430-11-18 10:26 مساءً سمير الهزازي :
    الحمد لله على السلامة يا ابو أصيل ....
    نسأل الله أن يأجرك أنت وزوجتك وأبنائك على ما إبتلاكم به من مرض .. ومن معاناة مع مستشفى النور التخصصي أمر من المرض ...
    وللاسف الشديد هذا هو حال المستشفى من سنين مضت .. وكنا نأمل ببوادر الفرج مع تغيير المدير التنفيذي ... وليت الحال بقي كما في السابق ولكن دوام الحال من المحال ... بل وزاد الطين بلة أن كل من في المستشفى يغني على ليلاه وليت كان عندك واسطة أو معرفة كان ضبطت أمورك من أول مراجعة ولكن على قول الطبيب (مافيه مشكلة) .
    الشيئ المفرح هو نجاتك وأهلك ولله الحمد ... والمحزن أن مقالك الرائع حتى لو أطلع عليه وزير الصحة فأقصى ما سيكون التحقيق في الوضع .. واللي يحقق طبعا من المستشفى .. والرفع بأن أوضاع أبنائك حين المراجعة مستقر ومافيه داعي لتحليل أو خلافه ... وتحفظ التحقيقات لأنها سرية ما يجوز يطلع عليها إلا الاطباء وموظفي الوزارة والمستشفى ..
    وعلى فكرة نحن على أهبة الاستعداد للتصدي لهذا المرض أجارنا الله وإياكم والمسلمين ... والتصدي سيكون بأعلى وأقوى ما عندنا من عواطف ودعاء وآمال وأماني وتهاني للناجين منه ... وغفران وابتهال للهالكين بسببه .

    وعجبي قبل تحيااااااااتي
  • #5
    1430-11-18 10:31 مساءً د. سلمان الدوسري ـ تربوي :
    الحمد لله على سلامة العائلة الكريمة .. كلمتي الأولى للأستاذ / أحمد الغامدي .
    أما كلمتي الثانية فهي للأخ الأستاذ عبدالله هادي مدير الموقع ؛ أعتقد أنه يفترض التفكير ( الآن ) في الأسلوب الأمثل لإيصال مثل هذه الرسائل الواقعية لأصحاب القرار ، فمحتوياتها أمست تحتاج أكثر من عملية النشر على الشبكة الإلكترونية .
    ولرواد منهل الثقافة التربوية الرغبة في التعاون في كيفية تحقيق ذلك .
    دمتم بصحة دائماً .
  • #6
    1430-11-18 10:33 مساءً خالد خان :
    أخي الكريم
    المؤمن مبتلى وهذه من الإبتلاءات ...لا بأس طهور إن شاء الله أسأل الله رب العرش العظيم أن يمن بالشفاء العاجل لأفراد أسرتك ... ولكني أستغرب من تعامل الأطباء معكم عند مراجعتكم للمستشفى ؟لماذا لم يجرو التحليل لأولادك للتأكد من الإصابة بالمرض ؟ لماذا لم يتعاملوا بجدية مع الحالة ؟ أين هي إستعدادات الطوارئ بالمستشفى لإستقبال حالات الإشتباه بالمرض ؟ أسئلة تبحث عن إجابة !! لا أقول لك سوى اصبر وأحتسب الأجر عند الله حفظك الله أنت وأسرتك من كل مكروه
  • #7
    1430-11-18 11:21 مساءً ابو مشاري العتيبي :
    اخي الفاضل احمد الغامدي

    الحمد لله على سلامة أبنائك وزوجتك

    طهور ان شاء الله

    للاسف هذا هو حال كثير من المستوصفات والمستشفيات مع المرض .
  • #8
    1430-11-18 11:26 مساءً ahmad alameen -مركز الوسط مكة :
    المتحرم - احمد الغامدي
    لك ان تتصور ان مستشفى مثل النور ويقال تخصصي وهو لا يحمل من الأسم الا الكلمة فقط اما المضمون فالله المستعان لا يوجد ـ اعطيك مثال بسيط اصيب احد افراد قسم الباطنه بااشتباه مرض الخنازير في مدينة الملك عبدالعزيز الطبيه بالحرس الوطنى النتيجة اعطى راحة تامة مفتوحة لحين ظهور النتائج وتم اخذ عينه من جميع الطاقم الطبي وعزلهم تماما عن المرضى مع تعقيم كامل للقسم وظهرت النتائج خلال 24 ساعه فقط سلبية هنا نقول ان هناك عمل فائق الدقة مع احتياطات صارمة تطبق على الجميع .
    لكن مكه حرسها الله ارجو من المولى ان يحفظ سكانها لان مستشفياتها مجتمعة تحتاج من يعالجها
  • #9
    1430-11-18 11:36 مساءً فواز حماد الغريبي :
    طهور ان شاء الله تعالى يا أبا سهيل وأدعو الله عز وجل أن يتم شفاء أسرتك الكريمة ، ويكتب أجركم أجر الصابرين الشاكرين .
    إن من أسمى معاني النبل والإيثار أن يجد من ابتلاه الله بمثل هذا المرض الوقت والرغبة في أن يشارك الجميع خبراته لا لشيء إلا محبة منه لاخوانه فيبعث في نفوسهم الطمأنينة والدراية بكيفية التعامل مع هذا المرض في حال الإصابة به لاقدر الله تعالى .
    جزاك الله خيراَ ونفع بك وعسى أن تصل الرسالة إلى من يهمه الأمر .
  • #10
    1430-11-19 12:58 صباحًا معيض بن مصلح القرني :
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم مما ألم بكم

    اللهم أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِى لاَ شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ شِفَاءً لاَ يُغادِرُ سَقَمًا .

    الأستاذ الفاضل أحمد الغامدي . جمع الله لك ولأسرتك الكريمة بين الأجر والعافية .
    والحمد لله على سلامتكم .
  • #11
    1430-11-19 01:55 صباحًا خالد بن صالح الغامدي :
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

    أخي الغالي الأستاذ أحمد بن سعد الغامدي أسأل الله العلي القدير ألايريكم مكروه وأن يجمع لكم بين الأجر والعافية إنه جواد كريم.

    كما أوجه إستفسار للمسئولين وأصحاب القرار و الإختصاص والعلاقة
    لقد ظهرت حالات كثيرة مصابة بإنفلونزا الخنازير في بعض مدارسنا من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات
    فمالسبب وجود تعتيم إعلامي عالي الجودة؟؟؟؟؟؟؟
    أنتظر الإجابة الشافية لعل وعســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى!!!
  • #12
    1430-11-19 10:10 صباحًا د. محمد الشدوي :
    أخي الأستاذ المشرف التربوي / أحمد بن سعد الغامدي

    الحمد لله على سلامة أسرتك ، وأرجو الله ألا يريكم مكروها ، وأوصيك بالصبر فإنه مفتاح الفرج . ولك تحياتي ،،،،


    أخوك / محمد بن عبد الله الشدوي
  • #13
    1430-11-19 10:45 صباحًا فهد الزهراني :
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم وأهلك الكرام
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم وأهلك الكرام

    ولكن الشهادة لله العلي العظيم أن مستشفى النور التخصصي يعاني كثيراً من كثرة الناس فمعظم الناس لا يعترفون الإ به ققط وبقية المستشفيات مرتاحة في المرضى
    عموما طالما الوضع انتهى على سلامة فهذا يدل على أن حكومتنا الرشيدة لم تقصر وقامت بالمطلوب ومن أراد التأكد من قدرة وزارة الصحة فزيارة واحدة لأي مستشفى تكفي لمعرفة رعاية هذا الجهاز العظيم
  • #14
    1430-11-19 12:13 مساءً سعيد بن أحمد الغامدي :
    حمداًً لله على سلامتهم .


    الحمدلله قدر ولطف


    ولكن ينبغي الحرص من قبل وزارة الصحة وتقديم الأفضل فهذه معاناة أغلب المرضى , ولكن يكفي قولنا : حسبي الله ونعم الوكيل !

    وأقول : يا وزارة الصحة أرواح الناس غالية ! ! !

  • #15
    1430-11-19 12:33 مساءً ماهر الجفري :
    الأستاذ/احمد الغامدي
    أولاً : حمدا لله على سلامتك والعائلة الكريمة ونقدر لك جهادك الكبير مع مستشفى النور الي نطمح أن يتغير مسماها إلى العكس رغم أنها محور الارتكاز في منطقة الحج والتخصصي الوحيد في العاصمة المقدسة
    ثانياً: ماحصل لك ولإبنائك ليس بمستغرب فالكثير في مثل معاناتك ولكنك استطعت إيصال صوتك ونحمد الله أولاً واخراً على نعمة الإسلام وأننا من سكان هذا البلد الحرام حتى نؤجر على ما نصاب به أجر مضاعف ( جعله الله في موازين حسناتك وأسأل الله أن لايريك مكروه)
  • #16
    1430-11-19 02:11 مساءً محمد بن عيضه القرشي :
    لابأس طهور إن شاء الله .
    أبا أصيل حمدا لله على سلامتك وسلامة أسرتك ونسأل الله أن يحفظ الجميع من كل مكروه .وأن يجمع لكم بين الأجر والعافية .
  • #17
    1430-11-19 02:18 مساءً زهير مشاط :
    *** اللهم أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِى لاَ شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ شِفَاءً لاَ يُغادِرُ سَقَمًا ***
    أخي الفاضل تجربتك هي واقع حصل للكثير ومحدثك مر بتجربة مشابهة خلال الاسبوع الماضي حيث بدات السخونة مع ابنى أنمار في المرحلة المتوسطة لايام بسيطة ويوم الخميس لاحقت بابنى الاصغر (الثاني ابتدائي) ، واحتاج إلى رعاية طبية في مستوصف خاص لتخفيض درجة الحرارة التى وصلت لـ 40 درجة.
    ومن المفارقات الغريبة و بالرغم من تاخر الوقت بعد منتصف الليل إلا انني شاهدت اثنين من الزملاء مع ابناء لهم يعانون نفس الاعراض احداهم مشرف تربوي بمكتب الغرب .
  • #18
    1430-11-19 05:39 مساءً بخيت عبدالقادر الزهراني :
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    ========================================
    أخي أبا سهيل ... فلتعلم أن جميع مستشفيات مكة حالها هو حال مستشفى النور ...
    وهذا هو حال مستشفى الولادة والأطفال ، وغيره...
    لعل هذه الرسالة تصل إلى وزير الصحة ... فهو معروف لدى الجميع بتفانيه في عمله ، ولن يرضى عن مثل هذه المهازل التي تحدث في ...
  • #19
    1430-11-19 06:44 مساءً محمدالدوسري :
    الحمدلله على السلامة وهذه رسالة لوزير الكحة قصدي الصحة ياناس الدعاء الدعاء
  • #20
    1430-11-20 11:31 صباحًا حسن محمد السالمي :
    أخي الحبيب الغائب من فترة ... أبو أصيل سلمك الله أنت ومن تحب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    نحمد الله على سلامتكم ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية .
    لازلت أتذكر الأيام الجميلة التي قضيناها أثناء جيرتنا في العزيزية فهي أيام لن تنسى ، ولكني أحمد الله أنني قد نقلت قبل اصابتكم بالانفلونزا ـ ترى أمزح ـ علما أنه أي شئ يأتينا منك جميل ،،
    نسأل الله لا يريك مكروه .
    بلغ سلامي للأبناء والسلام ختام .
    أخوك / أبو معاذ
  • #21
    1430-11-20 02:37 مساءً سامي بن خليل مالكي /معلم صف اول بم :

    شفا وطهور ياابا اصيل توك تدري انه مستشفي النور التخصصي اسم من غير فعل
    يارجال المثل يقول هين قرشك ولا تهين نفسك
    علي كل الحمد لله علي السلامة
  • #22
    1430-11-20 08:40 مساءً الدكتور / محمد بن عبدالرحمن :
    أخي وصديقي الأستاذ أحمد بن سعد لا أراك الله مكروها

    والحمدلله على سلامة الأهل .......حفظك الله

    أتمنى أن تصل رسالتك الى معالي وزير الصحة ومدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة
  • #23
    1430-11-20 09:07 مساءً الزهراني :
    الأخ الحبيب أحمد بن سعد الغامدي

    الحمد لله على السلامة وما تشوف باس وطهور إن شاء الله تعالى

    نسأل الله العلي القدير أن يجمع لكم بين الأجر والشفاء

    أخوك عبدربه الزهراني

    ثانوية الشيخ عبدالله الخليفي

  • #24
    1430-11-21 10:38 مساءً جمعان عبد الله الزهراني :
    الحمد لله علي سلامتك وسلامة اهلك وأبنائك.

    اما بالنسبه لمستشفي النور وخاصة الطوري . حدث ولا حرج.

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.