• ×

08:59 صباحًا , الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018



◄ أكون أو لا أكون.
(حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق) التحدي له ثمن والثمن هنا لا أقصد به المكافأة إنما الخسارة. فقد خسروا وهو الثمن وما ثُمِّن لي وما جعلني أن أكون هو ثمنهم "خسارتهم" فكان مكسباً.
فالتحدي ومن واقع لي وتجربة مرّت بي وعلى مراحل منها ما غصّ نفسي كذب في كذب حتى أصبح الكذب لدينا ليس استثناء، ولكنه من فرط التكرار صار يشبه الحقيقة. لذا (فأربح الناس سهما في هذه الحياة أقدرهم على اصطناع الملق وتلون الوجه).
للأسف ما أتعبني هو السكون من حولي فالكذاب والدجال والمتملق يعيشون على حساب من يصغي إليهم، فلا يُصدق مثلي وهو الكاذب المخادع الذي يستطيع أن يكون ذا وجهين الأغبياء يصدقونه والمجرمون يصفقون له.
ولكنت اعجز عن تصنيف من يتبعه إن كان له صفة أقبح لوجه ثالث (فالمحايد اللامبالي هو شخص لم ينصر الباطل لكن مؤكد أنه خذل الحق) وذلك ما شكوت منه ولنا فيها غير دائرة العمل ؟!

■ أذكر منها بظهر المجاز بأمرين يخص الأربعة فيها خيبة أمل لهم فخسروا.
♦ فأولها : قلتها تحدياً بأن أشرت لها بالفشل وفشلت ولم أخسأ مثل ما ذكروا فخسئوا.
♦ ثانيها : الرأي ولم يكن الرأي الآخر إنما الرأي لي فخسئوا في الثانية وقتها لو لم يكن الحق مكتوباً (موثقاً) وكانت معانيه وأدواته تتطاير في الهواء لكان الحق مسلوباً ولن يُثمّن لي من التحدي سوى خسارتي. فالحق لا ينتصر إلا بمنازعة الباطل، والحقيقة لا تخاف النقاش
وكما قال ـ رحمه الله ـ الشيخ الغزالي : (هناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته، ويبلغ الحق فيها أقصى محنته, والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول).

فكن يا عزيزي صلباً قوي الإرادة فأن تكون على حق أفضل من أن لا تكون (حين تسكت عن حقك لسبب ما، فإنك لن تتوقع من الآخر أن يحترم لك هذا الحق، سيتصرف في المرة القادمة وكأن التطاول على حقوقك من المسلمات) فالحياة مجملها تحديات تمتحنك وقدرتك على المواجهة أجدير بالنجاح فيها أم انك انهزامي هارباً من المواجهة فكلما زاد فيها نجاحك زادت تحدياتك.
تجنب الخوف والتراجع والجمود.
اجعل كل تحدي درس من الدروس لتتعلم وتنطوي لك فيه الخبرة فتتراكم لديك الخبرات وستعرف حينها معادن الناس وتلونهم أفعالهم أقوالهم فخذ منهم صاحب فوح الطِّيِب وأرمي جانباً نافخ الكير.

■ وفي الختام :
ما أخذت بها قضية ولا كون أني ضحية إنما والله أردت الخير والنفع لي ولكم.
 0  0  2430
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 صباحًا الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.