فيصل سعيد بامهير.
عدد المشاركات في منهل : 100

للاطلاع على المزيد عن الكاتب : ﴿هنا﴾.

تاريخ النشر : 1437/12/01 (06:01 صباحاً).
عدد القراءات : 1903


أربع صفات في شخصية الرجل تقوده نحو الفشل.
الصفات الأربع هي :
1- التردد : التردد وعدم القدرة على اتخاذ قرار سريع هي ابرز الصفات التي تدمر شخصية الرجل وتبعده عن امتلاك شخصية ناجحة، فالفشل يبدأ عندما يكون الرجل غير قادر على التدخل السريع بقرار حاسم في المواقف الصعبة وهذا الأمر يجعل الرجل يفقد الكثير من الفرص التي تظهر في طريق الرجل نحو النجاح.
2- الكسل : شخصية الرجل الكسول لا تذق طعم النجاح طوال حياتها حيث يعتبر الكسل من أهم الصفات الموجودة في شخصية الرجل التي تقوده إلى الفشل حيث لا تعرف شخصية الرجل الكسول قيمة الوقت كما إنها لا تبذل المجهود الكافي الذي يصل بها إلى بر النجاح، وهنا إذا لم يتخلص الرجل من شخصيته الكسولة فلن يجد أمامه سوى الفشل رفيق لدربه.
3- السلبية : عندما تتشبع شخصية الرجل بالأفكار والمشاعر السلبية فإن هذه السلبية تجعل الرجل غير قادر على رؤية نور النجاح فعندما لا تملك شخصية الرجل مواقف جادة وموضوعية تجاه الحياة والمجتمع وعندما يتخذ الرجل الإحباط واليأس غلاف لشخصيته فانه يحكم على حياته بالفشل، فهذه السلبية من أكثر الصفات في شخصية الرجل التي تقوده إلى الفشل.
4- المماطلة : يتربى الرجل على مقولة (لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد) ولكن في بعض الأوقات تكون من صفات شخصية الرجل هي المماطلة والتسويف وعدم إنجاز مهام اليوم في الوقت المحدد لها وبالطبع هذا التسويف وتلك المماطلة لا تخلق من الرجل شخصية ناجحة فعندما لا يعرف الرجل قيمة الوقت ويضع قائمة لمهامه وكيف يدير وقته دون مماطلة أو تسويف فلقد اختار الرجل بإرادته أن يكون شخصية فاشلة لن تعرف سر النجاح.
◄ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

العتاب واللوم ﴿﴿4414﴾﴾.
حطم صنمك ﴿﴿2237﴾﴾.
سلوكيات جارحة ﴿﴿2438﴾﴾.
روائع في إحسان الظن ﴿﴿5140﴾﴾.
وسمك هو أخلاقك ﴿﴿3365﴾﴾.
الذكرى الحلوة ﴿﴿2300﴾﴾.
عندما تحترم الآخرين ﴿﴿3009﴾﴾.
أصناف الأصدقاء ﴿﴿2971﴾﴾.

◂يلتزم منتدى منهل بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر ◂ ﴿هنا﴾.