• ×

07:05 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ يحكى أن أحد العلماء كان يحث أبنه ويوصيه على قراءة القرآن منذ أن كان صغيراً, وكان يعلمه حفظ القرآن, وطريقة تجويده, وفي يوم من الأيام, دعا العالم أبنه, وقال له : سأخبرك بسرّ من أسرار سورة الكهف, أنها آيات إذا قرأتها قبل النوم فإنها توقظك عند آذان الفجر, شرط أن تغمض عينيك وتقرأ هذه الآيات وبعد ذلك تنام. استغرب الأبن قول أبيه ! مع أنه لا غريب في القرآن. قرر الولد تجربة وصية أبيه, وعندما حل الظلام, وحان وقت النوم, قرأ الولد تلك الآيات وبالفعل استيقظ عند آذان الفجر فما كان من الأبن إلا أن شكر ربه على هذه النعمه ومن ثم والده. والآيات هي أواخر سورة الكهف.
■ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
■ بسم الله الرحمن الرحيم :
قال الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلاً (107) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلاً (108) قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً (109) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً (110).

 1  0  2821
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-02-12 11:53 مساءً الكناني :
    جزاكـــــ الله خير وباركــ فيكــ ونفع بكـــ

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.