نظام «نور» ومطالب المعلمين والمعلمات

سامي خليل مالكي
1434/01/01 (06:01 صباحاً)
3807 قراءة
سامي خليل مالكي.

عدد المشاركات : «84».

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
نظام «نور» ومطالب المعلمين والمعلمات.
■ أقرت وزارة التربية والتعليم هذا العام قراراً هاماً وهو تكليف المعلمين والمعلمات بإدخال مهارات المواد التي يُدرسونها بأنفسهم عن طريق البرنامج (الفاشل) نور، وكأن المعلمون والمعلمات ناقصين أعباء جديدة تضاف إلى كواهلهم، ألا يكفيهم معاناتهم في تجميع مفردات التحضير الكتابي للدروس، وإعداد أوراق العمل التي يقدموها لطلابهم، ومتابعة كتب التلاميذ وتصحيحها، وكتب النشاط والدفاتر وجمع أوراق العمل وتفريغ تلك المهارات في سجلات المتابعة ؟
وهل كل معلم ومعلمة يمتلك جهاز حاسوب أو لاب توب لاستخدامه في أدخال المهارات ؟ هل وزارة التربية والتعليم عاجزة عن توفير جهاز حاسوب لكل معلم ومعلمة للقيام بما تقره وزارتهم من قرارات ارتجالية بعيدة كل البعد عن مجال عملهم ؟
لأن أدخال هذه المهارات والجلوس أمام جهاز الحاسوب وانتظار البرنامج الفاشل نور حتى يتم فتحه والدخول إليه يأخذ من المعلمين والمعلمات وقتاً ليس باليسير، فلماذا لا يتم توظيف خريجو الحاسب الآلي في المدارس وإسناد هذه المهام إليهم ؟

أتمنى أن تعي وزارة التربية والتعليم واجبات المعلم الرئيسة التي تتمثل في إعداد الطلاب والطالبات الإعداد الجيد ليكونوا نواة خير في مجتمع بلا أمية.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :