• ×

01:42 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ عام دراسي انقضى وسيأتي بعده عام، كالعادة نشرت على الصفحات الأسماء مابين ناقل ومنقول وبين معين ومسئول، تعينات تصدر ومحاولات تبذل ومحسوبيات تنفذ، وليس من جديد والله المستعان، وفي كل جلسة تجمع صفوة من رجال التربية والتعليم يبرز الخبر ـ الحمد لله ـ لقد قمت بتعبئة استمارة الإحالة على التقاعد المبكر.
■ والسؤال الذي دائماً يطرح نفسه : لماذا ؟ فتكون الإجابة إما نظرة نحو الأفق تنم عن شخصية شعرت بالمرار، وإما هذيان كهدير السيل المندفع قصص وروايات تذمر من الواقع وعدم الرضى عن تكهنات المستقبل.

■ إخواني :
لقد فقدت الساحة التعليمية الكثير ممن يُشار لهم بالبنان، فهذا معلم مبدع وذاك إداري متمرس طلب مغادرة الساحة ليس مرغماً وإنما طواعية من عنده. ولكن السؤال : إلى متى يتم التضحية بالخبرات ؟
لقد سألت احد المعلمين ـ الذين اعرف إمكاناتهم العملية ـ عند تقديمكم لاستمارة التقاعد هل من ناصح هل من معاتب ؟ شعرت في كلامه الحزن على رحيلكم ! فأجاب بابتسامة تبحث عن الأمل ياليت ! بل فوراً خيرت أي موعد ترغب فيه في الإحالة على التقاعد.

■ هذا هو الحال في كل عام يتكرر نفس السيناريو، ومازلت أبحث عن الحقيقة، والله أعلم.

 0  0  3932
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.