• ×

08:34 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

◄ في الثقافة المكانية : علم طاقة المكان (الفنج شوي).
علم طاقة المكان : (الفنج شوي أو الفنغ شوي) (بالإنجليزية : Feng Shui) يستند إلى فلسفة صينية نشأت منذ نحو 4000 سنة، وهي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي من دون توتر.
وهو أحد العلوم الحديثة بالنسبة لنا في العالم العربي ولكن العلماء قد اثبتوا أن الفكرة في هذا العلم مأخوذة من الحضارات الصينية القديمة، وقد ظهرت هذه الفكرة منذ أكثر من 3 آلاف عام وهي تهتم بعلاقة الإنسان بالأشياء والبيئة المحيطة به وتأثيرها عليه.
فقد وجد العلماء أن النار والتراب والمعادن والخشب وكل ما يحيط بالإنسان هي أشياء تمد الإنسان بالطاقة، وقد تكون هذه الطاقة طاقة إيجابية أو طاقة سلبية. وهذه الأشياء أيضا تؤثر علي الحالة النفسية والمزاجية للفرد. فقد تساعد علي تحسين تلك الحالة وقد تعمل أيضا علي زيادة النشاط الجسدي والعقلي، وقد تقوم أيضا بتثبيط الفرد والحد من نشاطه والتأثير بشكل سلبي علي نشاطاته المختلفة وقدرته علي الإنتاج أو التفكير.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  5791
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )