من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

مثلث الكوتش ﴿4496﴾.
بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : محمد فايز العامري.
إجمالي القراءات : ﴿3785﴾.
عدد المشــاركات : ﴿3﴾.

جهل المعلم للأنظمة يؤدي إلى استقصاده.
غالبية المعلمين يجهلون الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة بالتربية والتعليم، فلو أنه كلف نفسه بعض الشيء وبحث في الإنترنت هنا وهناك لوجدها مثلاً في (منهل الثقافة التربوية) ولكن الجهل يؤدي إلى استقصاد.
فمثلاً : معلم لدية 19 حصة (في النظام) لابد أن يأخذ خمس حصص انتظار بمقدار حصة واحدة في اليوم حتى يكمل النصاب، ولكن تجد المعلم يشتكي للمعلمين وللمقربين منه في التعليم ويقول إنني مستقصد إن هناك مؤامرة تحكى ضدي من مدير المدرسة أو وكيلها حتى لو تم تغيير الجدول لتعارض الحصص تجده يقول : لأن جدولي كان كذا وكذا والآن راح تغيرون الجدول حتى تعطوني أكثر.
بالأمس القريب سمعت قصة استفزتني : قصة المعلم الذي كان غائباً يومي (الأربعاء والسبت) ثم عندما حضر للمدرسة قدمت له مساءلة غياب (بأربعة أيام) (وهذا موجود في النظام لجميع موظفي الدولة) فجأة يدخل المعلم على المدير المدرسة ويقول له : لماذا أربعة أيام ليش ما تكون يومين ! وأكيد أنت اللي حطيتها أكيد إنك تستقصدني ويبدأ بعد ذلك بسرد مجموعة قصص عن معلمين آخرين وقبل ذهابه قام بالبصق على رئيسه وذهب للفصل ولكن المدير لحق به وبيده مطرقة ودخل عليه في الفصل (المفروض على مدير المدرسة أن يكتب محضر واقعة يطلب فيه التحقيق أو أن يعمل اجتماع لمجلس المدرسة) أين حلم الإدارة ؟ أنا سمعت بأن مدير المدرسة يشهد له بالبنان لأنه إنسان طيب.

■ خاتمة :
الكثير من مديري المدارس متذمرين من قرار النقل من قطاع إلى قطاع يعتبر (نقلاً خارجياً) وهذا للأسف أضر الكثير في السابق كان هناك شيئاً اسمه نقل تأديبي إلى أبعد نقطة في المنطقة والآن لو صار ما صار فلن يتعدى حدود القطاع بل من الممكن أن ينقل إلى مدرسة أقرب إلى بيته.