• ×

11:37 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ وزارة التربية والتعليم وإداراتها التعليمية تصدر كل عام حركة تنقلات المعلمين حسب رغبة كل معلم وذلك بهدف تحقيق الراحة النفسية لكل معلم والعمل في المكان الذي يرغبه المعلم أي البحث عن راحة المعلم وهذا جميل وتشكر عليه الوزارة فالمعلم يبقى في مدرسته مدة طويلة جداً ولا يستطيع أحد نقله بدون علمه أو حتى بعلمه الا بموافقته وتحقيق شروطه وأخذ توقيعه على الموافقة.

ولكن لماذا لا تبحث الوزارة عن راحة مدير المدرسة ووكيل المدرسة بالعمل في المدرسة التي يرغبها وهي بعد مدة محددة تنقل المدير والوكيل بدون رغبته أو بدون علمه وذلك بهدف المسلخة التعليمية أسف المصلحة التعليمية اليست راحة مدير المدرسة أهم ما في المدرسة في ظل الاعباء الثقيلة التي يجدها مدير المدرسة ولا يحس بها إلا من مارس العمل الإداري داخل المدارس وهو أهم ما في العملية التعليمية حتى الحوافز التي منحت هي مجرد أعباء ومهام لابد من القيام بها ومدراء المدارس هم المرابطون داخل مدارسهم وغيرهم ينعم بالحرية والاجازات والحوافز الحقيقية وحتى في الاجازة الصيفية تجد مدير المدرسة مشغول بمدرسته وصيانتها وفي النهاية أنت أيها المدير منقول من المدرسة فلماذا لا يتم التشاور معه وابلاغه بالنقل ومحاولة تحقيق رغبته وتقديم الشكر له. ولماذا التدوير لا يشمل إلا مديري المدارس ووكلائها فقط ؟ لماذا لا يشمل جميع شاغلي الوظائف التعليمية ؟ وصدق من قال (إدارة المدرسة مثل الدين هم بالليل وذل بالنهار).

 2  0  2031
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-08-18 04:18 صباحًا علي احمد باهيثم :
    ههههههه اخي انسى ههههههههه موضوع قيم وانت رائع بس انسى
  • #2
    1432-08-18 10:25 مساءً فهد عبيد القثامي :
    المعلم ماخذ حقه وزيااااااادة

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.