• ×

07:19 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ إلى من نحب : أوراق الحياة.
■ ورقة الصدق.
كم هي جميلة تلك الورقة التي يفتقرها البعض، والبعض الآخر يتمناها ..
الصدق في المشاعر .
الصدق في الحب .
الصدق في الحزن .
الصدق في الفرح .
الصدق في القول .
الصدق في العمل .
اتمنى أن تنتشر هذه الورقة الصادقة وتنير العالم بنورها الساطع وتعيد للأشياء لونها البراق.

■ ورقة الوفاء.
شئ رائع أن نعتاد في قولنا على كلمة الوفاء، ولكن الاروع من ذلك أن نعيش هذه الكلمة بكل جوارحنا بقلوبنا بكل ما نملك، ستصبح احلى واعذب، كم هو جميل أن اشعر بوفاء صديق لي عندها سأمتلك الدنيا وما فيها.

■ ورقة الأمل.
ترى عندما نبني جسر الأمل على نهر اليأس هل يختفي الحزن ؟ بالطبع نعم فهناك اشخاص هم الأمل بذاته ولكن أين هم ؟ هل طوتهم الدنيا بين صحافها ؟ أم اعجبت بهم وقررت أن تحتفظ بهم بين مقتنايتها ؟ لكن صوت يهمس في أذني بإستمرار اكاد اسمعه يقول : ظلام الليل لن يطول، وانصت في كل صباح طيف في الارجاء يقول : كلما زارنا طيف حب لا ينام، هزنا زادنا أملاً لا يخشى الأيام.

■ ورقة الحنين.
ما أعظم هذه الورقة شفافة كالماء العذب الصافي، معناها صدق الحب، يندر تداول هذه الورقة بين البعض والبعض الآخر يغرق في حناياها، كم هي رائعة دمعة سببها الحنين ! لأي شئ يستحق هذا الشعور النابع من صميم القلب، لا امتلك الكلمات التى تعبر عن هذه الورقة.

■ ورقة الكبرياء.
وتجذبني إلى مالكها بكل معنى الكلمة ويجذبني أكثر لحظة خروج عن هذا الكبرياء لتعبير صادق عن ما يسكن القلب بتصرف رائع أو بقول جميل أو بدمع صادق وكم يعجبني الشموخ لكن ليس إلى حد التعالي.

■ ورقة اليأس.
هذه أيضاً لمسة شفافة رغم أنها غير محبوبة ولكن هي موجة تمر بها القلوب والجميل فيها أنها متواضعة، فبرغم أنها تحتل القلب في بعض الأوقات إلا أنها تنحني أمام ضيف القلب المحبوب الأمل وترحل في الحال من غير مبررات.

■ ورقة التواضع.
يا لِجمال هذه الكلمة وعذوبتها اشعر بنور بريقها في سماء التكبر القاتمة. كم كنت اخاف منظر تلك السماء ! أما الآن بعد احتلال هذه النجمة الساطعة منتصف السماء اشعر بإنتشار كل ماهو جميل ورائع فيما تحت هذه السماء.

■ ورقة التعاون.
بالتعاون وبالمحبة يصبح الناس احبة، عندما أنظر حولي وافتش عن التعاون والمحبة وما زالت عيني تبحث عنه ولم تجد ولكن ساواصل البحث عل عيني تنعم بذلك المشهد المندثر.

■ ورقة الحلم.
لمسة ساحرة تجعل الحياه احلى وتبعث في القلب السرور وترسم طيف ذهبي رائع لكن الأجمل من هذا كله أن تتحقق هذه الأحلام وتصبح خطوطنا المتشابكة التي كنا نخطها عندما كنا صغاراً حقيقة ولكن هناك شئ مهم جداً يجب ألا ينساه الحالمون وهو "احلم بالنجوم العالية ولكن لا تنس أن قدميك على الارض".

■ جميلةَ هذه الاوراق وستصبح أجمل عندما نعيشها مع من نحب ونشعر بها فيما حولنا وأن تداعب أوتار قلوبنا.

 0  0  1974
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.