• ×

10:26 مساءً , الأحد 2 صفر 1439 / 22 أكتوبر 2017

◄ فن الكولاج.
الكولاج فن يستخدم لقص ولصق الخامات المختلفة، كالصور والأقمشة والطوابع وقصاصات عناوين الصحف والمجلات. وفن الكولاج يعتبر من الوسائط التعبيرية الفنية الحديثة التي تستخدم خامات فنية متنوعة كقصاصات الأوراق والخيوط كورق المناديل، التجاليد، وورق الجرائد أو المجلات، أو البطاقات، أو المعادن، أو قطع البلاستيك، أو القماش، أو الأسلاك، أو الصور الفوتوغرافية، وغيرها لإنتاج فني مبتكر.
وقد استمد هذا الفن أسمه من لفظ (كولاج) بالفرنسية التي تعني اللصق، وقد ابتكر هذا الأسلوب كلاً من (بيكاسو وبراك) في المرحلة التركيبية، عندما نظرا إلى الجهد الذي يبذله الفنان في رسم الأشياء الواقعية، ثم في أعمال المدرسة السريالية وتطور هذا النمط من الفن ليأخذ بعدا أخر في الفن العام الجماهيري ليعبر بالتالي عن حياة المجتمع المعاصر. وهو يهدف (الكولاج)، في تقديرنا، إلى التخلص، من جهة، من رتابة السطح المرسوم.
ولتوفير هذا الجهد في إلصاق صور جاهز يتم معالجتها لتتوافق مع وحدة العمل وربطها بخطوط وألوان ينسجها الفنان لاكتمال تكوين العمل الفني، وقد أصبح في عصر الثورة الحاسوبية التعامل مع هذا الفن في المجالات التجارية للسلع والبضائع وحرفية التسويق عبر دمج الصور بدلا من القصاصات المحسوسة ومعالجتها بإضافة العناصر لتكمل المظهر العام وتساهم في جمال عرض المنتج.
 0  0  2865
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )