■ في ختام الشهر الكريم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. وكل عام وأنتم بخير.

أثناء زيارته المدرسة : هل يحق للمشرف التربوي (المتخصص) زيارة المعلمين (في غير تخصصه) زيارة صفية ؟

قسم : الثقافة المعرفية
1429/11/15 (06:01 صباحاً)
13645 قراءة
قسم : الثقافة المعرفية.

عدد المشاركات : «199».

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أثناء زيارته المدرسة : هل يحق للمشرف التربوي (المتخصص) زيارة المعلمين (في غير تخصصه) زيارة صفية ؟
◗هاتفني اليوم مدير مدرسة ثانوية متميز (في إحدى الإدارات التربوية التعليمية الرائدة) قائلاً : "زار المدرسة صباح هذا اليوم مشرفاً تربوياً فاضلاً ينتمي إلى (شعبة ؟)، وعقب جلسة الترحيب والاستقبال في مكتبي، فاجأني ـ وقبل أن يُغادر مكتبي ـ مفيداً بأن برنامج زيارته للمدرسة يتضمن القيام بزيارات صفية لعدد من معلمي المدرسة في غير تخصصه"، ثم قال لي محدثي ـ وبارتباك شديد ـ : ما رأيك ؟
صمت برهة، ثم تداركت الوضع قائلاً : وكيف تصرفت مع هذا الزميل الفاضل (المشرف التربوي) ؟

قال لي : حالياً هو في مكتبي يُرتب أوراقه، ولقد استأذنت منه لعدة دقائق دون تعليق على برنامج زيارته للمدرسة، وفي يقيني أنني بمهاتفتي هذه لك سأجد الإجابة النظامية الإدارية التربوية.

بدأت الحديث قائلاً : حسب حديثك معي فهو ليس مشرفاً تربوياً للإدارة المدرسية، فتأكد لعله مشرفاً تربوياً منسقاً جديداً للمدرسة أو مشرفاً تربوياً مكلفاً رسمياً بمهام محددة أثناء زيارته المدرسة ومنها القيام بزيارة عدد من المعلمين في غير تخصصه. وإن كان (لا)، فإني أقترح :
ولكن يبدو أن للهاتف المحمول دور في عدم استكمال (الرأي). فقد انقطع الاتصال، واستمر السؤال : هل يحق للمشرف التربوي (المتخصص) ـ أثناء زيارته المدرسية ـ زيارة المعلمين (في غير تخصصه) زيارة صفية ؟
أزرار التواصل الاجتماعي

ــ أحدث المواد المضافة (للقسم) :