بدرية عبدالرؤوف. عدد المشاهدات : 48991 تاريخ النشر : 1443/09/01 (06:01 صباحاً). || عدد المشاركات : 101

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ.

الفكر والدين في رؤية 2030 ــ صدر حديثاً.
أصدر د. محمد علي الحسيني كتاب «الفكر والدين في رؤية 2030»، وتضمن الكتاب عرضاً لمعالم رؤية ومشروع وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
السيد الحسيني في هذا الكتاب يقدّم بتواضع قراءة استطلاعية مشرقة للفكر والعمل الكامن والظاهر في رؤية (2030) ومشروعها الكبير، وهو في نظره مشروع للاستنهاض، وخطة طموحة وكبيرة للنهوض، قلبها وركنها المجتمع السعودي والمملكة العربية السعودية، لكن الامتدادات والآثار تتجاوز الإقليم المحلّي إلى العربي والإسلامي والعالمي.
ويتضمن الكتاب عدة فصول، يتناول في الأول منها التطور في الرؤية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية للمملكة، أما الفصل الثاني فجاء تحت عنوان «رؤيـة 2030، وتجديد الخطاب الديني»، يؤكد فيه أهمية التأصيل وضرورة التجديد الديني الذي يخدم الواقعين العربي والإسلامي، فيما جاء الفصل الثالث للكتاب تحت عنوان «الإسلام السياسي من منظور رؤية 2030»، ويؤكد فيه على فشل الإسلام السياسي وعدم تمكنه من تحقيق النتائج المرجوة. أما الفصل الرابع والأخير فقد جاء بعنوان «الأمن المجتمعي» يتعرّض فيه للأمن الاجتماعي مشيراً إلى أنه الثغرة التي تسلّل منها أعداء الأمتين العربية والإسلامية والمتربصون شرّاً بهما، وإن رؤية 2030، ستكون بعون الله ومشيئته الحصن الحصين للمحافظة على هذا الأمن وضمان عدم اختراقه.
◄ صحيفة : الرياض.
من أحدث المقالات المضافة في القسم (عدد المشاهدات).