د. خالد صالح باجحزر.
عدد المشاركات : 50
عدد المشاهدات : 2837


الآمنون من فتنة القبر.
هناك أصناف من الناس يؤمنون من فتنة القبر، نذكر منها :
● الأول : من مات يوم الجمعة أو ليلة الجمعة, أخرج الترمذي وأحمد أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر).
● الثاني : الذي يموت مرابطاً في سبيل الله, قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ (كل ميت يُختم على عمله إلا الذي مات مرابطاً في سبيل الله فإنه ينمو عمله إلى يوم القيامة ويأمن فتنة القبر) (رواه أحمد).
● الثالث : الذي يموت من بطنه, أخرج النسائي والترمذي, وأحمد أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (من يقتله بطنه فلن يُعذب في قبره).
● الرابع : سورة الملك تمنع عذاب القبر, قال المصطفى ـ عليه الصلاة والسلام ـ (إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غُفر له, وهي سورة (تبارك الذي بيده الملك) (أخرجه ابن ماجه) وأخرج الحاكم أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر).

تاريخ النشر : 1438/07/01 (06:01 صباحاً).

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

◂يلتزم منتدى منهل بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر ◂ ﴿هنا﴾.