من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : ليلى محمد الوجيه.
إجمالي القراءات : ﴿2908﴾.
عدد المشــاركات : ﴿16﴾.

يقول الله عز وجل في محكم كتابه للعبد الصالح أيوب عليه السلام عندما أراد الله له الشفاء من سقمه : (اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب) فسبحان الله.
عندما يدخل الشتاء ويشتد البرد، كلنا نحب الدش الحار للشعور بالدفء. ولكن الكثير مننا يجهل خطورة الدش الحار خاصة عندما يأخذ أكثر من خمس دقائق.
خلال هذه الفترة التي نقضيها تحت الدش الحار أجسامنا تٌستنفذ طاقتها وقواها.
إذا كنا نستحم في الصباح الباكر قبل الذهاب إلى العمل، يقول الشيخ ابن سينا رحمه الله في احد الكتب المنسوبة إليه : إن الماء الحار ينفذ قوى الجسم وطاقته.
وقد نقل اختصاصي الطب في الغرب ما يفيدهم من معلومات طبية هامه من كتب ابن سينا رحمه الله ودرسوا مقولاته وحكمه الرائعة.
والكثير من المعالجين هناك بالطب بالماء أو بالطب التقليدي المكمل الإعشاب أو الطب المغاير ينصحون مرضاهم بضرورة أخذ دش من الماء البارد السريع بعد الدش الدافئ لأن الجسم لن يخسر من طاقته الداخلية الكثير.
ولأن الماء البارد أيضا له دور كبير جدا في زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض, لذا نرى الكثيرين من كبار السن الأصحاء في بلد "الصين" مثلاً يستحمون بشكل جماعي في بحيرات باردة وبعضها تصل إلى درجة التجمد. وبفعلهم هذا الذي يظن البعض منا انه ضرب من الجنون يزيدون من مناعة أجسادهم ويحسنون من أداء أعضاء الجسم الداخلية. أيضاً بالرغم من انك قد تشعر بالخوف عند الاستحمام بالماء البارد إلا انك عند نهاية الدش البارد وتجفيف جسدك سوف تشعر بارتياح وهدوء أعصاب ونشاط وحيوية. ويرجع السبب في انك قد نشطت جسدك بماء بارد فقط وبدون أي منشطات صناعية.