• ×

01:53 مساءً , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

مع جزيل الشكر ؛ إن جميع المشاركات المرسلة إلى منهل سيتم بمشيئة الله إدراجها تباعاً (تحقيقاً للاستفادة القصوى من المواد المنشورة في مَنْهَل اليوم ـ الشهر).

◄ علاج حصوات المرارة والتدخل الجراحي.
توضح لنا الدكتورة عزة إمام، استشاري أمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد إلى أن حصوات المرارة تحدث نتيجة لعدة عوامل منها : الإصابة بأمراض تمسر خلايا الدم الحمراء أو نتيجة إصابة القنوات التي تنقل العصارة الصفراوية ببكتريا أو نتيجة لقلة السوائل الموجودة بالجسم.
وتبين أن هناك عوامل لزيادة معدلات الإصابة بحصوات المرارة منها النوع، حيث إن النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال بمشاكل حصوات المرارة، وكلما زاد معدل الخصوبة لدى المرأة زادت الإصابة بها، كما أن السمنة تلعب دوراً كبيراً في تكون حصوات المرارة فضلاً عن السن، حيث تزيد النسبة من فوق 40 عاماً.
وحول علاج حصوات المرارة تشير دكتورة عزة إلى أن استئصال المرارة هو العلاج الأمثل، خاصة في حالة أن الحصوات صغيرة الحجم ومتحركة، حيث إن هذا قد يؤدى إلى سد القناة المرارية وتعرض المريض بغيبوبة قد تصل به إلى الوفاة.
لذا يجب الإسراع فور العلم بوجود حصوات بالمرارة والتدخل الجراحي السريع لحماية المريض من مضاعفاتها.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة الصحية : العلوم الصحية.
الثقافة الصحية : مفاهيم (الصحة ـ المرض).
image قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.

 0  0  1033
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.