• ×

01:19 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ اقرت وزارة التربية والتعليم هذا العام قراراً هاماً وهو تكليلف المعلمين والمعلمات بأدخال مهارات المواد التي يُدرسونها بأنفسهم عن طريق البرنامج (الفاشل) نور، وكأن المعلمون والمعلمات ناقصين أعباء جديدة تضاف إلى كواهلهم، ألا يكفيهم معاناتهم في تجميع مفردات التحضير الكتابي للدروس، وإعداد أوراق العمل التي يقدموها لطلابهم، ومتابعة كتب التلاميذ وتصحيحها، وكتب النشاط والدفاتر وجمع أوراق العمل وتفريغ تلك المهارات في سجلات المتابعة ؟
وهل كل معلم ومعلمة يمتلك جهاز حاسوب أو لاب توب لاستخدامه في أدخال المهارات ؟ هل وزارة التربية والتعليم عاجزة عن توفير جهاز حاسوب لكل معلم ومعلمة للقيام بما تقره وزارتهم من قرارات ارتجالية بعيدة كل البعد عن مجال عملهم ؟
لأن أدخال هذه المهارات والجلوس أمام جهاز الحاسوب وانتظار البرنامج الفاشل نور حتى يتم فتحه والدخول إليه يأخذ من المعلمين والمعلمات وقتاً ليس باليسير، فلماذا لا يتم توظيف خريجوا الحاسب الآلي في المدارس وإسناد هذه المهام إليهم ؟

■ أتمنى أن تعي وزارة التربية والتعليم واجبات المعلم الرئيسة التي تتمثل في إعداد الطلاب والطالبات الإعداد الجيد ليكونوا نواة خير في مجتمع بلا أمية.

■ للدخول للموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج نور :
image

 2  0  2587
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1434-01-16 11:57 صباحًا فيصل الغامدي :
    لعل رأيك مفهوم .. ولكن لماذا وصفت نور بالبرنامج (الفاشل) ؟
  • #2
    1434-01-17 03:32 مساءً samimalki :
    سبب تسميتي للبرنامج بانه فاشل وهو اني تعبت كثيرا في التسجيل فيه فهو لا يعتمد على رقم بطاقة الاحوال وانما يحتاج الامر ان تجرب تنقص رقو او اثنين حتى يتم قبول دخولك اليه وعندما تريد الدخول اثناء الحصص فمن الصعب ايضا الدخول وطريقة اضافة المهارات كل مهارة على حدة ثم تحفظها وهكذا وهي طريقة تاخذ من وقت المعلم الشيئ الكثير وغير ذلك من السلبيات بينما برنامج معارف متكامل من جميع النواحي الفنية

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.