• ×

01:15 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ لم يكن أكثر المعلمين تشاؤماً يتوقع ذلك الظهور الباهت الـذي خرج به احتفال الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بالمعلمين المتميزيـن فقد كان سقف التوقعات والتطلعات لتلك الكوكبة من المعلمين يفوق كثيراً شهادة تقدير وقطعة بلاستيكية تم شراؤها بثمن بخس بل حتى الطريقة التي تم من خلالها توزيع شهادات التقدير عكست خللاً صارخاً تركز في التنظيم والتبجيل لفئة مميزة كل ذنبها أنها كانت أكثر إبداعاً وتميزاً من غيرها.
في نظري أن المعلمين المتميزين كانوا يستحقون أكثـر من ذلك بكثيـر فما تم تقديمه لهم لا يتوازى إطلاقاً مع ما يقدمونه من إبداعات في الميدان التربوي ولكن وبكل أسف جاءت النتائج على عكس التطلعات، ولعل ذلك ما جعل عصافير من الاسئلة تحوم فوق رأسي عن إحجام مسؤولي الحفل عن تقديم هدايآ ذات قيمة رغم ما يتوفر لديهم من ميزانيات تجعلهم قادرين على تقديم جهاز لاب تـوب بمواصفات عالية لكل معلم ثم لماذا التراخي في دعوة القطاع الخاص من بنوك وشركات للمشاركـة في تكريم المعلمين وأنا أجزم أن الأغلبية ستلبي الدعوة إن لّم يكن حباً في المعلم فسيكون حباً في الفلاشات والظهور في حفل يحضره وكيل الإمارة.
كما أنني أتساءل عن دور قسم العلاقات العامة في هذا التكريم فماذا يضير القائمون على هذا القسم لو خاطبوا المستشفيات الخاصة الكبرى وشجعوا المسؤولين فيها على إستخراج بطاقات تخفيض بخصومات هائلة يتم تقديمها للمعلم المتميز نظير ما يقدمه في الميدان من تميّز وإبداع.
خطوات كثيـرة واختيارات متعددة كانت تتراقص أمام أعين مسؤولي تنظيم الحفل ولكن آثر القوم البقاء في مكاتبهم ومطالعة الصحف اليومية ولم يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن آليات تكريم تليق بهؤلاء النجوم الساطعة في سماء الميدان التربوي.

■ ختاماً :
أتمنّى ألّا يخرج علينا من يتحدث عن مثاليات جوفاء بعيدة عن واقعنا فالمعلم المتميّز في نهاية المطاف هو كائن بشري يبحث ويتطلّع إلى من يهبه الثناء والتقدير الذي يستحقه والذي سيكون حتماً وقوداً إضافياً يزيده تميزاً وتحليقاً في سماء الإبداع.

 2  0  3134
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-03-15 05:10 مساءً د. خالد بن محمد الحربي :
    اخي الكريم أقدر مبادرتك الكريمة بالكتابة عن هذا المعلم المتميز والذي جل وقته لصالح ابنائنا الطلاب وعلى حد قولك لو أعد الاخوة في قسم الاعلام التربوي خطة لاظهار الحفل بالمكانة التي تليق به لم يعارضهم أحد من الاخوة المسئولين (الكبار) بالادارة ولكن أتمنا أن يكون يتحقق ذلك مستقبلاً.
    ولعلي أخي الكريم اتحدث عن موضوع حصل معي شخصياً فذات مرة حضرت تكريم للمدارس المتميزة في الحفل المفتوح ومدرستنا من ضمن تلك المدارس ولكن أثناء وصولي لمقر الحفل (بيت الطالب )
    سألت الاخوة المشرفين على الحفل اين المقر المنفذ به الاحتفال وبالطبع بعد الترحيب اضغط المصعد رقم ..كذا.. بارك الله فيكم واذ بالاخر يصرخ ياأخ مع الدرج .. فرجعت له وقلت له أنا مدير مدرسة وليست بأخ على حدقولك ولكن يعلم الله انااحترم من وضعك هنا (مكان الاستقبال )
    والا حد قولك اعرفك ياأخ كيف تنتقي الفاظك.
    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
  • #2
    1433-03-16 10:57 صباحًا سعد الرشيد :
    أخي حامد وفقه الله
    أخي د/خالد وفقه الله
    مع التحية والتقدير لشخصكما الكريم :
    نعم ما ذكر صحيح ويحدث وأنا حدث معي للأسف في الحفل والسبب للأسف الشديد أن القائمين على الحفل غير مؤهلين لذلك العمل .
    كم أتمنى من وجود شخص يتصل على مدير التعليم بمتابعة موقع المنهل لمعرفة ملاحظات إدارته في حالة وجود لها ومعالجتها سريعاً .

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.