• ×

12:45 مساءً , السبت 26 جمادي الثاني 1438 / 25 مارس 2017

◄ الثقافة المكانية : اليوم الوطني.
■ اليوم الوطنيَ :
اليوم الوطنيَ هو : اليوم الذي يدل على احتفالاتَ البلاد. في أغلب الأحيان اليوم الوطني َيَكُونُ عطلة رسمية. اليوم الوطنيَ يُؤْخَذُ في أغلب الأحيان كتاريخ استقلال البلد. أكثر البلدانِ لها يوم وطني وحيد بالسّنة، مع ذلك لبعض الدول أكثر من يوم وطني بالسنة، على سبيل المثال باكستان، لَها أكثر مِنْ يوم وطني واحد. إضافةً إلى ذلك، كُلّ مِنْ المنطقتين الإداريتينِ الخاصّتينِ بجمهورية الصين الشعبية، هونغ كونغ وماكو كلٌ لها يوم وطني مستقل عن الآخر.
أكثر البلدانِ لها تاريخ ثابت لليوم الوطني، لكن البعض الدول لها تواريخُ متغيرة. مثل جامايكا، التي تَحتفلُ بيومِها الوطنيِ في الإثنينِ الأولِ في أغسطس / آبِ.

■ المملكة العربية السعودية : اليوم الوطني.
تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، ويرجع تحديد هذا اليوم إلى صدور مرسوم ملكي من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود (مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها) ؛ حيث أصدر الملك عبدالعزيز في 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسوما بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة، بعد معارك قتالية وفكرية خاضها هو وأسرته في محيط الجزيرة العربية والدول المجاورة.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة المكانية : علم المكان.
image الثقافة المكانية : علم طاقة المكان (الفنج شوي).
image الثقافة المكانية : (الجنة ـ النار).
image الثقافة المكانية : اليوم الوطني.
image الثقافة المكانية : البيئة التربوية.
image المملكة العربية السعودية : حقائق وأرقام.
image مكة المكرمة : حقائق وأرقام.
image جامعة الدول العربية : حقائق وأرقام.
image فلسطين : حقائق وأرقام.

 0  1  4520
التعليقات ( 0 )


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:45 مساءً السبت 26 جمادي الثاني 1438 / 25 مارس 2017.