أثر الأشعة الكونية على سلوك وتصرفات الناس ــ ملخص بحث

د. أحمد محمد أبو عوض.
1160 مشاهدة
أثر الأشعة الكونية على سلوك وتصرفات الناس ــ ملخص بحث.
■ بين الفلك والتنجيم : حميد مِجْوِل النعيمي
■ وحدة بحوث الفلك كلية العلوم – جامعة بغداد.

سبحان الله العظيم القائل في كتابه الكريم : (وما قدروا الله حق قدره). وقال تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون).
لقد ثبت علمياً بأن هناك علاقة واضحة بين تغيرات طبيعة الإنسان ومواقع الأجرام السماوية وتأثيراتها (وخاصة القريبة منها)، وكذلك مع الأشعة والظواهر الكونية. وقد بيَّن التنجيم وجود ارتباط بين أوضاع الكواكب وطبيعة الوليد ومهنته في المستقبل. لذلك فإن دراسة أوضاع وحركة الأجرام السماوية في لحظة ولادة الإنسان تتيح الوصول إلى نوع من التنبؤ حول مستقبل الوليد وخصائص طبعه وسلوكه الاجتماعي. فقوى الجاذبية للأجرام السماوية القريبة من الأرض والأشعة الكهرمغناطيسية وطاقة الرياح والانفجارات الشمسية لها تأثير كبير وواضح على الظروف الفيزيائية للأرض، وبالتالي على طبيعة الإنسان والحيوان وحتى النبات.
(فمثلا نلاحظ أن المد والجزر يتأثر من أشعة ووضع القمر بالسماء وهو بعيد عن الأرض بمئات آلاف الكيلو مترات مثلا، وهو بعيد عن الأرض الآن بيوم الثلاثاء 1 تشرين الأول أكتوبر ٢٠١٩ م في هذه الساعة مثلا) فانظر لحالة البحر الآن بوجود أشعة الشمس وتغيير حركة الموج والمد والجزر بالليل عند ظهور أشعة. القمر (وهي أضعف آلاف المرات من أشعة الشمس، ولا سيما أن أشعة القمر ما هي إلا (انعكاس فقط من أشعة الشمس المقابلة له بالليل، وبينهما عشرات آلاف الكيلو مترات أصلا).
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :