• ×

12:08 مساءً , الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017

◄ النوم الكافي طريقة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب.
لقلة النوم عواقب متعددة منها السمنة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، حيث تؤكد دراسة علمية حديثة أهمية النوم في الحفاظ على صحة القلب، فقد أثبت علماء ضرورة أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات يومياً.
ارتفاع خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار، والسكري كلها وبحسب الدراسات العلمية من عواقب قلة النوم، والآن يمكن أن نضيف إلى القائمة مشاكل القلب.
ففي دراسة علمية حديثة نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائي وشملت 15 ألف رجل وامرأة استنتجت أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من سبع ساعات في اليوم يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 22%، كما انخفض احتمال الوفاة المفاجئة جراء أمراض القلب بنسبة 83%.
ووجدت الدراسة العلمية أيضاً أن أخذ قسط كاف من النوم يقوي القلب لا سيما إذا ترافق مع عادات صحية، كممارسة الرياضة وتناول طعام صحي وتجنب التدخين فنسبة الإصابة بأمراض القلب ترتفع إلى 65% إذا أخذ الشخص القسط الكافي من النوم ومارس العادات الصحية اليومية.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة الصحية : العلوم الصحية.
image قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  1716
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017.