• ×

09:05 صباحًا , الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017

◄ اكتشف نفسك من خلال جلستك على الكرسي.
في دراسة علمية كشف أخصائيان نفسيان واجتماعيان أستراليان هما : (الدكتور جاكي بولز والدكتور هربرت زيوف) بأن طريقة جلوسنا على المقاعد تعكس الكثير عن شخصيتنا وأحوالنا النفسية والعصبية.
■ الجلوس على حافة الكرسي : أنت متوتر وقلق، لا تستطيع جمع شتات أفكارك، وربما تكون غاضباً أيضاً لأنك لا تُعبِّر براحةٍ عن أفكارك وما تحس به.
■ الجلسة المسترخية : وهي عندما تغوص في المقعد، وهي جلسة غير رسمية، وتدل على أنك في حالةٍ نفسيةٍ مسترخيةٍ للغاية، وربما تدل على ثقتك الزائدة بنفسك.
■ التمدد أو الجلسة المنبطحة : أنت شخصيٌّ جداً ومتفرِّد وذاتيّ في التعبير عن نفسك، بل وفخور بما تقوم به، حالتك النفسية هنا تعلن أنك تحترم شروطك التي تضعها لنفسك في كل تعاملاتك.
■ جلسة الساقين الملتفَّتين : هذه الجلسة تعكس حالتك الرومانسية وربما تعيش حالة حب، أنت أيضاً تفكر وتتعامل بحدسك أكثر من استخدام قدراتك الذهنية.
■ جلسة الظهر المستقيم : أنت حاسم، دقيق الملاحظة، يمكنك أن تقدم تضحياتٍ مختلفة شرط أن يعترف من حولك بمزاياك هذه.
■ الجلسة المائلة : هذه الجلسة تفضح حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار، لا ترضى بالسهل وتحب التفوق دائماً.
■ جلسة الساقين المتعاكستين : في حالة شكٍ وكأنك مستعد لإعادة اكتشاف الأشياء من حولك، حساس أيضاً ومتأهب لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.
■ جلسة القدمين الثابتتين : إذا جلست وقدماك ثابتتان بشكلٍ مستقيمٍ وصلبٍ فوق الأرض فأنت صاحب شخصيةٍ مستقلةٍ، وتشعر في هذه الجلسة بأنك عمليٌّ ومنظَّم.
■ جلسة القدمين المتباعدتين : إذا أخذت هذه الجلسة وجعلت ظهر الكرسي للأمام وامتطيت مقعدها وكأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.
■ جلسة الساقين المرتدتين : وهي عندما تحرِّك ساقيك بشيءٍ من التوتر والعنف أو تبدل من حركتهما بين لحظةٍ وأخرى، وهي تدل على أنك عمليٌّ ومكافح وصاحب مشاريع مستمرة، كما تعكس ضيقك السريع وعدم تحملك وافتقارك للصبر إذا لم تسر الأمور بسرعةٍ وكما ترغب.
 0  0  2923
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )