• ×

02:34 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ واجبات متعهد العطاء (النقل المدرسي) في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية :
1 - يلتزم المتعهد ببدء النقل من التاريخ المحدد بخطاب التعميد.
2 - يلتزم المتعهد بتأمين سيارات صالحة للاستعمال لا يتجاوز عمرها التشغيلي عن 10 سنوات وعليه صيانتها ونظافتها بصفة دورية.
3 - يلتزم المتعهد بتأمين العدد المطلوب من السيارات وحسب الأنواع المطلوبة تبعاً لعدد طلاب كل موقع وفقاً لما تتطلبه المنطقة.
4 - يجب أن يتوفر في جميع السيارات وسائل السلامة حسب أنظمة المرور.
5 - يجب أن يقدم المتعهد شهادة فحص فنية جديدة لكل سيارة من الفحص الدوري أو ورشة مرخصة رسمياً متضمناً صلاحيتها للسير من جميع الوجوه.
6 - يجب ان تزود كل سيارة بمياه صالحة للشرب كافية لأعداد الطلاب.
7 - إذا تعطلت سيارة النقل فيجب على المتعهد اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إيصال الطلاب في أسرع وقت ممكن كما أن عليه إصلاح العطل فوراً ضماناً لاستمرار نقل الطلاب.
8 - لا يجوز للمتعهد استبدال أي من سيارات النقل المسجلة لدى إدارة التعليم أو لدى المدرسة بسيارة أقل جودة منها لأي سبب كان إلا لعطل فني وبموجب شهادة فنية من ورشة مرخصة بعد موافقة إدارة المدرسة على ذلك.
9 - يلتزم المتعهد باستبدال أي سيارة يطرأ عليها ما يخالف الشروط المتفق عليها حال تبليغه بذلك، وعليه تقديم استمارة السيارة البديلة وشهادة فحص بصلاحيتها.
10 - يلتزم المتعهد بالمواعيد التي تحددها له المدرسة والتعهد خطياً على أن يكون حضور الطلاب للمدرسة صباحاً قبل بدء الاصطفاف الصباحي، كما يلتزم بإحضار السيارة أمام المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي بنصف ساعة على الأقل.
11 - يجب أن يقدم المتعهد صوراً من رخصة القيادة لجميع السائقين لإدارة التعليم مع ضرورة اطلاع لجنة النقل على أصل الرخص.
12 - يلتزم المتعهد باستبدال أي سائق تلاحظ عليه المدرسة تهوراً في القيادة أو عدم دقة في المواعيد أو عدم مراعاة لحالات الطلاب أو عدم تقيده بالوصول إلى جميع الأماكن المقررة، وعلى المتعهد استبداله خلال (5) خمسة أيام من تبليغه بذلك مع ضرورة تقديم صورة رخصة القيادة للبديل.
13 - لا يجوز استبدال سائق سجل اسمه لدى المدرسة وإدارة التعليم بسائق آخر من قبل المتعهد إلا بعد موافقة مدير المدرسة خطياً على ذلك.
14 - المتعهد مسؤول عن جميع سائقيه مسؤولية أدبية ومادية ولأي سبب كان.
15- لا يحق للمتعهد المطالبة بزيادة الأجرة الموضحة بعقد الترسية إطلاقاً مهما كان نوع الطريق في حالة نقل مقر المدرسة المعنية من مكانها إلى مكان آخر أو ضمها مع مدرسة أخرى إذا كانت المدرسة في نطاق المدينة أو القرية.
16 - يلتزم المتعهد بإيداع مبلغ يساوي أجرة نقل عشرة أيام لدى إدارة كل مدرسة كتأمين يصرف منه في حالة تأخر نقل الطلاب وعلى المتعهد إكمال النقص في هذا المبلغ فور تبليغه وذلك لكل سيارة.
17 - يلتزم المتعهد بإكمال ما يطلب منه لإكمال إجراءات معاملات الصرف له.
18 - لإدارة التعليم الحق في زيادة أعداد الطلاب المنقولين في كل سيارة في حدود 20% دون مطالبة المتعهد بزيادة في الأسعار.
19 - لإدارة التعليم الحق في تعديل وزيادة المواقع المخصصة للنقل ولكل سيارة في حدود 3 كيلو مترات من أي موقع ينقل منه دون مطالبة من المتعهد بزيادة في الأسعار.
20 - تكون سعة السيارات المخصصة لنقل الطلاب (عدا طلاب التربية الخاصة) كالآتي : (50 طالباً ـ أتوبيس كبير) (32 طالباً ـ أتوبيس وسط "كوستر") (20 طالباً ـ أتوبيس صغير "مكيروباص") (10 / 14 طالباً ـ جيب مصندق أو صالون "سوبر بان أو غيره").
21 - يحق لمدير المدرسة أو إدارة التعليم أو مندوب الوزارة فحص سيارة النقل والتأكد من مدى صلاحيتها مع توفر أدوات السلامة بها في أي وقت وكتابة تقرير عنها يحفظ منه صورة في المدرسة.

 0  0  1322
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.