• ×

01:18 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ رمضان شهر الخير والبركات يجمعنا على طاعة الله والتقرب إليه، رمضان يجمعنا على الصيام والقيام، رمضان يجمعنا على المحبة وحب الخير، رمضان يجمعنا على كل ما يقربنا إلى الله، رمضان يجمعنا على موائد الإفطار راجين من الله أن يتقبل منا صيامنا.
هذا ما لأجله بجب أن نجتمع في رمضان، نبتغي مرضاة الله فيه، شاكرين الله جلت قدرته أن بلغنا رمضان، ومقتضى هذا الشكر أن نكثر من العبادات والأعمال الصالحة في هذا الشهر الذي لم يدركه بعض ممن كانوا معنا العام الماضي. والله إنها لنعمة عظيمة أن مكننا الله من إدراك رمضان فكم من أناس حرموا من إدراكه هذا العام إما لموت أو لمرض.
إلا أن هناك من يعكر علينا صفو رمضان ؛ منها هذا الاستنفار والاستعداد من القنوات لاستقبال الشهر بالمسلسلات وأكتر ما يغيظني عبارة (رمضان يجمعنا) التي نراها في بعض القنوات الفضائية، رمضان بجمعنا على ماذا ؟ هل يقصدون أنه يجمعنا على الطاعة ؟ على الصيام والقيام ؟ الجواب بالتأكيد لا بل يجمعنا على المسلسلات والتمثيليات والبرامج التي لا طائل منها سوى ضياع الأوقات ناهيك عن ما تبثه من مشاهد مشينة لا تليق بحرمة هذا الشهر العظيم فأصبح شهر المسلسلات بدلاً من أن يكون شهر الطاعات !
فو أسفاه على ما وصلت إليه بعض القنوات التي تتبارى فيما بينها على بث المسلسلات وإشغال الناس بها عن الصيام والقيام. وأعجب من أولئك المشاهدين السذج الذين يحرصون على متابعة المسلسلات في هذا الشهر الفضيل أكثر من حرصهم على الطاعات وليت الأمر اقتصر عليهم بل يخبرون الآخرين بمتابعتها وما علموا أنهم حرموا من خير وفير وأجر عظيم أعده الله لأولئك الذين اّثروا مرضاة الله على مرضاة أنفسهم.

■ ومن هذا المنبر :
أناشدك الله أيها المسلم بأن لا تنساق وراء مشاهدة هذه المسلسلات في رمضان، وأن تحرص عى قضاء الشهر الكريم في الصيام والقيام، وأن تكون قدوة صالحة لأفراد أسرتك في القيام بالأعمال الصالحة. فإنك لا تدري هل ستعيش إلى رمضان القادم أم لا. أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وأن يبلغنا رمضان أعواماً عديدة، اللهم اّمين.

 0  0  3258
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.