• ×

12:14 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ ساحل الكذب يقع على ضفّة أحد البحار العظيمة كثيرة الأمواج العالية والعاتية وتسمّى تلك الأمواج أمواج الكذب البيضاء. أما الوجه الآخر للكذب فهو شبيه بزلزال يضرب في قاع هذا البحر العظيم الأسود المظلم فينتج عنه تسونامي مخيف ويسمّى الكذب الأسود. لأن الكذب ينقسم إلى قسمين، القسم الأول وهو الكذب الأبيض وصاحبه قد درس هذا النّوع من الكذب ولم يكمل فيه التخصص الدقيق ولكنّه اكتفى بذلك. ومن المؤكّد أنّه مع الممارسة والخبرة يكون في يومٍ من الأيّام من أصحاب القسم الثّاني وله رأيه الثاقب في هذا النوع من الكذب ومن وجهة نظره أنّه كذبٌ لا يضرّ وربما أنّه يكون نافعًا أحيانًا، أمّا بالنسبة لإستشاري الكذب الأسود والمتخصّص في فنّه وأساليبه والحائز على الزّمالة (الكذبيّة في أصول ابتكار الأكاذيب) والبورد العالي في (الكذب على أصوله) فهذا كذّابٌ أشر مع سبق الإصرار والترصّد.

أمّا الجامعة الشهيرة التي يتخرّج منها هؤلاء فاسمها جامعة (الكذب وفنونه) وفيها عدّة أقسام منها قسم (الشّائعات) وهذا القسم يمتاز بكذّابين مهرة على مستوى عالٍ من الجودة ولا تقبل هذه الكليّة وأقصد كليّة (صنع الشّائعات) إلاّ من يجيدون صنع الكذبة من بدايتها حتى تكبر وتكبر وتجوب الآفاق فتصبح شائعة، وقبل دخولهم إليها تجرى لهم عد اختبارات ومقابلة شخصية لمعرفة مدى قدرتهم على ذلك.

أمّا قسم (اكذب في المجالس وأنت جالس) فهذا القسم له شروط، وأهم شرطٍ من شروطه أن يكون من أرباب السوابق في الكذب ومن مرتادي الجلسات العامة والتي يكذب فيها براحته دون تعبٍ أو عناء ومن المشهود لهم في التفنّن بأساليب الكذب لجميع فئات البشر وله صيت وشهرة بين المجالس.

ولكن أتدرون أنّ الدخول في هذه الجامعة صعبٌ للغاية فهو يحتاج إلى تزكية من شيخ مشايخ الكذّابين وشهودٌ عدول لهم باعٌ طويلٌ في فن الكذب وتصنيعه ولا بد أن يجتاز طالب هذه الجامعة الكشف الطبّي لمعرفة مدى قابلية جسمه للكذب من عدمه، وقانا الله وإياكم شرّ الكذب وأهله.

 2  0  2107
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-11-10 10:03 مساءً samimalki :
    الاخ الفاضل استاذ منصور الكريمي

    اختيار جيد للموضوع وطرح اكثر من رائع

    هذا هو عهدي بك ابامحمد متميز في اختيار الموا ضيع ومتميز في عرضها على المنتدى

    ومتميز في مجال عملك


    اما بخصوص مقالك الجميل فمن كثر الكذابين لدينا يخيل الي انهم سوف يطالبون المجتمع

    بانشاء نادي لهم يضم جميع فئات الكذابين

    ولن يدخله سواهم لانهم سوف يضعون شروطا ومعايير لمن اراد الدخول الى ناديهم


    وفي اعتقادي ان بعض مدراء المدارس ينطبق عليهم هذا المقال

    فهم يطنطنون في كل اجتماع مع المعلمين بان الله سبحانه وتعالى رزقهم بخيرة المعلمين

    وانهم جدا مبسوطين من هؤلاء المعلمين الذين يعملون معهم

    حتى اذا ما انصرم العام الدراسي كشر اؤلئك المدراء عن انياب الحقد والحسد وظهر الوجه

    الحقيقي لهم

    وبين عشية وضحاها تفاجأ بانك امام شخص لاول مرة تقابله في حياتك

    وتفاجأ بان درجة الآداء الوظيفي هي ادنى درجة بين المعلمين الذين يخدمون المدير

    ويداهنونه ويضحكونه
  • #2
    1432-11-10 11:51 مساءً منصور الشريف :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراً أبا خليل على كل حرف سطرته أناملك تجاهي وهذا ليس بغريب على رجل مثلك فجزاك الله خبرًا
    أما بخصوص بعض الذين يداهنون مدير المدرسة فلو صدقهم في أي كلمة يقولونها له صدقني إذا فهو من نفس الشاكلة وكان هو يفعل هذا الفعل مع مديره سابقا فيجب أن يترفع هؤلاء الذين يجعلون من ساحة التعليم ساحةً قذرة بأفعالهم ونفاقهم وهي أجمل ماتكون لو يبتعد عنها أمثال هؤلاء .
    أما من ناحية الأداء الوظيفي فيجب أن تشكل لجان لهذا الموضوع ومتابعته ولا يترك تعب المعلم وتميزه لعبة بأيدي بعض من مديري المدارس الذين لايقدرون المعلم وتعبه ويبادلونه الحقد والحسد لأنه أفضل منهم بكثير لا بل ومن المعلمين من عرضت عليه الإدارة قبلهم بسنين ورفضها وربما عرضت عليه بدل المرة مرات ولكنه آثر إلا أن يكون معلماً ناجحاً وكل مدرسة ناجحة ومتميزة يكون للمعلمين فيها نصيب الأسد إذا لم يكن كله .

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.