• ×

06:49 صباحًا , الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017

مع جزيل الشكر ؛ إن جميع المشاركات المرسلة إلى منهل سيتم بمشيئة الله إدراجها تباعاً (تحقيقاً للاستفادة القصوى من المواد المنشورة في مَنْهَل اليوم ـ الشهر).

◄ في السنة العاشرة من الهجرة خطب النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع خطبته المشهورة التي أوضح فيها محاسن الإسلام واكتماله كدين صالح لكل الأزمنة ومما جاء فيها :
♦ يا أيها الناس : إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا.
♦ أيها الناس : كلكم لآدم وآدم من تراب.
♦ أيها الناس : اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً.

انظروا إلى جوامع الكلم في خطبته صلى الله عليه وسلم، واستفيدوا منها في حياتكم العملية ؛ يعني المسلمون سواسية لا فرق بينهم إلا بالتقوى. ثم يأتي مدير مدرسة ويعاقب طلاب تأخروا عن حضور طابور الصباح ويضربهم دون رحمة أو شفقة، ويأتي إبن معلم في المدرسة متأخراً ولا يعاقبه. هل هذا من العدل ؟ لماذا لم يعاقب كبقية التلاميذ ؟ لأن والده معلم !
لو أنك يا مدير المدرسة تأخرت وتأخر معك أبناءك عن الحضور باكراً، فهل كنت ستعاقبهم كما عاقبت الطلاب المتأخرين ؟

■ نداء أرفعه لصاحب السمو الملكي وزير التربية والتعليم :
أن يتم سحب الصلاحيات من هؤلاء المديرين الذين لا يلتزمون بأخلاقيات المهنة وإحقاق الحق ووزن الأمور بميزانها الصحيح.

 4  0  2323
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1431-12-07 04:18 صباحًا منصور الكريمي الشريف :
    تحية عطرة أستاذ / سامي مالكي
    أريد أن أسألك هل أنت تقصد مديرًا بعينه في موضوعك هذا
    لك التقدير والاحترام دمت بخير.
  • #2
    1431-12-07 06:26 صباحًا إدارة منهل الثقافة التربوية :
    الأخ الأستاذ / منصور الكريمي الشريف
    نسعد دائماً بمشاركاتك القيّمة وتعليقاتك المميزة ..
    وإن سمحت لي بمداخلة حول سؤالك للأخ الأستاذ ستاذ / سامي مالكي ونصه : ( أريد أن أسألك هل أنت تقصد مديرًا بعينه في موضوعك هذا ) .. فأقول : لعل ما سطره الأخ الأستاذ / سامي من باب التطبيق العملي للدروس المستفادة من حجة الوداع .. وقد تأتي المشاركة من باب التناصح لمديري المدارس .
    أكرر تقديري لمداخلتك .. مع تحياتي .
    أخوك / عبدالله هادي
  • #3
    1431-12-07 07:59 صباحًا samimalki :
    الأخ منصور الكريمي
    يقول المثل العربي (وعند جهينة الخبر اليقين
    أكيد مدارسنا مليئة بهذه الفئة من الناس وكلي ثقة في عدالة ورجاحة عقول المسؤولين عن التعليم
    شكرا لك أخي أبا محمد على مداخلتك
  • #4
    1431-12-10 06:12 صباحًا منصور الكريمي الشريف :
    الأخ والأستاذ القدير/ عبدالله هادي
    تحية معطرة بالورود
    أشكرك على التوضيح وهذا يدل على الاهتمام والمتابعة الدقيقة لكل مايكتب في هذا المنتدى وحرصك الشديد أن لايقع القارئ في أي لبسٍ أو خلط بين الأمور .
    علاوةً على ماتمتلكه من الحنكة والدبلوماسية في معالجة الأمور بالحكمة والموعظة الحسنة .
    سعدت جدًا بمداخلتك التي أضفت على الموضوع بهجةً وروعة.
    لك الود ودمت بخير. وكل عام وأنت بخير.
    وعذرًاعلى التأخير في الرد .
    أخوك ومحبكم في الله / منصور محمد الشريف.

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحًا الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017.