• ×

10:53 صباحًا , الأربعاء 6 شوال 1439 / 20 يونيو 2018

◄ في استقبال شهر رمضان : طهور إن شاء الله.
لا تكن أنت الشخص الذي تسلَّط عليه الوسواسُ، ورسَّخ في ذهنه أنه قد صار من الأشقياء، وقد كُتِب عليه في الدنيا الهمُّ والبلاءُ، حتى نجح في أن يُفقِدَه الأملَ في الله.
حارب يأسَكَ، فلكل مشكلة حلٌّ ؛ بل مائة حلٍّ، حارب يأسَكَ، واقتُل وسواسك، فمقابل كل ساعة حزن سيكون هناك يومٌ طويلٌ من الفرح، حارب يأسَكَ، واقتُل وسواسك؛ فعلى قدر تعبك في الدنيا سيكون جمال قَصْرِكَ في الجنة الأبدية : ﴿أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ﴾ [النمل: 62].
لا تيئَس، ولا تَقنَط من رحمة الله مهما زاد غدرُ الزمان وغدر الناس بك، فأنت لست وحدَكَ في عالم الله، فهناك غيرُك مثلك في الهموم والمرض، بل أكثر، واستبشِرْ دومًا، واقرأْ قرآنَكَ، وارتقِ وأكثِرْ الذِّكْرَ.
استقبِل رمضان برُوحٍ جديدة، وبقلبٍ جديد، وبرؤية وخُطة مع الله جديدة، ودَعِ التشاؤم، وتخلَّص من كثرة التفكير، ولا تحمل همًّا أكثر من طاقتك؛ فتسقط صريعَ المرض والاكتئاب والوَحدة.
رزقك لن يأخذَه غيرُك، وسعادتُكَ لن يسرقَها أحدٌ، ورُوحُكَ لن تخرجَ لبارئها إلَّا في يوم مُحدَّد موعود، فكن على يقين أن القادم أفضل، وأحسِنْ ظنَّكَ في ربِّكَ، وثِقْ أن الله بعباده جميل رؤوف رحيمٌ، لا بأس عليك يا كلَّ محزونٍ، طَهُورٌ إن شاء الله.
 0  0  964
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الأربعاء 6 شوال 1439 / 20 يونيو 2018.