• ×

06:21 مساءً , الإثنين 2 ربيع الأول 1439 / 20 نوفمبر 2017

◄ في الثقافة الأسرية : أشباه الرجال.
هذا رجل يملك شارب وآخر تزينه تلك اللِّحْيَةُ وهذا رجل يتحاشى أن يحلق ذلك الشارب وتلك اللحية لأنه تكمن فيهما معنى رجولته ولكن هنالك رجال يملكون شاربا ولحية وفوق ذلك رجولة ولكن رجولة فقط بذلك الشماغ والثوب وذلك الشارب وتلك اللحية. لأن الرجل ليس في قوامته وليس بشماغه وثوبه ولحيته وشاربه فقط, الرجل من يستطيع أن يقطع بسيف قراره كل ما يخصه سواء بشماغ أو بدونه. الرجل هو من يرفع شماغه فخرا ويحني راسه حبا لأنثى أحبته بصدق ووفت له مدى الحياة، الرجل هو من يخاف الله ولا يعلق أنثى به ويخذلها.
كل الرجولة تكمن في رجل أحب أنثى وكانت الهواء الذي يتنفسه ولا يرى غيرها في عينيه, الرجل الحق هو الذي لا يتسلى بمشاعر أنثى ثم يلقي بشباكه بعد ذلك عليها ويتركها ويرحل بصمت قاتل وكل الرجولة في أن تصون قلب أنثى طبعت حروف أسمك على أوراق حياتها مهما كانت ظروفك وعطور الرجولة كلها تنبثق في رجل لم يجعل أنثى تحكمه وتسيره وهو إمعة.
الرجل من لا يخدعه مظهر شماغه وذلك الثوب وتلك اللحية والشارب ويكسر قلب أنثى بدون سبب، وحقا كل الرجولة الرائعة في أن تتخذ قرارك ولا تنيب من يتخذه عنك فتندم وتكون صاحب فعل لا حديثا منمق.

■ فإلى [أشباه الرجال] أقول :
أنزعوا أشمغتكم واحلقوا لحاكم وشواربكم إذا كانت هي من تحكم رجولتكم.
 1  0  2220
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1437-10-20 10:07 صباحًا مشاعر القحطاني :
    بالتوفيق عزيزتي الجميله الاحساس والطيبه.