صفوان محمود عولقي.
عدد المشاركات : 10
عدد المشاهدات : 13447


أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب الأمري.
إن لكل أسلوب واجباً معيناً يستخدمه المدرس مع الطلاب حسب ما يراه المدرس مناسباً لإمكانات ومستويات الطلاب وتكون هذه الأساليب متساوية من المضمون ولا يوجد أسلوب أفضل من أسلوب أخر وقد ذكر موستون إن لكل أسلوب واجباً معيناً في تطوير الطالب من الناحية البدنية والاجتماعية والانفعالية والمعرفية.

■ وقد قسم موستون الأساليب التدريسية إلى ما يأتي :
1- الأسلوب الأمري.
يعد الأسلوب الأمري في عملية التدريس الأسلوب الأول في مجموعة الأساليب ويتميز هذا الأسلوب بقيام المعلم باتخاذ جميع القرارات في مرحلة ما قبل الدرس (التحضير) ومرحلة تطبيق الدرس (الأداء) وكذلك مرحلة ما بعد الدرس (التغذية الراجعة والتقويم) وهكذا فأن جميع القرارات المتعلقة بمكان تطبيق المهارات والأوضاع ووقت الأداء ومدة التوقف بين تطبيق مهارة وأخرى ومداها الزمني يتخذها المعلم نفسه، ولا يزال هذا الأسلوب يستخدم في تدريس التربية الرياضية في مدارسنا إلى ألان ويعتقد إن هذا الأسلوب من أكثر الأساليب فاعلية عندما يكون هناك وقت قصير أو محدد لتحقيق مهمة معينة.

image صفوان محمود عولقي.
image الثقافة التربوية : العلوم التربوية.
image الثقافة التربوية : المواد التربوية.
أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب الأمري.
أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب التدريبي.
أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب التبادلي.

تاريخ النشر : 1432/02/01 (06:01 صباحاً).

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

◂يلتزم منتدى منهل بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر ◂ ﴿هنا﴾.