• ×

05:30 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ معالي وزير التربية والتعليم :
■ لا يخفي عليكم معاناة معلمي الصفوف الأولية وبالأخص معلم الصف الأول ابتدائي ؛ فهم يهتمون بهؤلاء الأطفال ويبذلون جهدهم في تعليمهم والأخذ بأيديهم ابتداءا بالقراءة والكتابة وكل ما يناط اليهم من أعمال كتعبئة سجلات تقويم المهارات وتعبئة المعلومات الخاصة بكل تلميذ علي حده دون تعب أو ملل، أضف إلي ذلك إقامة البرامج العلاجية للتلاميذ المخفقين في بعض المهارات ومحاولة الرفع من مستواهم الدراسي بشتي الطرق.
وقد كانت هناك بعض الحوافز لهؤلاء المعلمين الأفاضل، منها علي سبيل المثال عدم تكليفهم بحصص الانتظار (الاحتياط) وعدم تكليفهم بالإشراف علي الطلاب والمناوبة الشهرية والتمتع بإجازتهم مع طلابهم في نهاية العام الدراسي ثم العودة قبل اسبوع من بدء الدراسة ولكن دوام الحال من المحال فكل تلكم الحوافز قد ولت إلي غير رجعة ولانعرف إلي الآن من كان السبب في ذهابها ؟
واني يامعالي الوزير، وعبر هذا الملتقى التربوي، أناشدكم الله أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي معلمي الصفوف الأولية في جميع إدارات التربية والتعليم في كل مناطق المملكة العربية السعودية بالتكرم والنظر بعين العطف والمؤازرة لتعبنا وجهودنا مع طلابنا وفقكم الله ودمتم وسدد علي دروب الخير خطاكم إنه سميع مجيب.

 2  0  1895
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-11-28 04:55 مساءً أحمد بن سعد الغامدي ـ مشرف تربوي :
    أتمنى أن يصل صوتك إلى معالي الوزير عبر هذا المنهل التربوي الضخم ، وأنا أوافقك الرأي أستاذ سامي ، فوراء كل طالب متميز معلم صفوف أولية مميز ، إن أغلب مانواجهه من مشكلات ضعف مستويات الطلاب منبته ومرجعه يعود إلى مرحلة الصفوف الأولية فكل ما قدمت للطالب الرعاية على اختلاف مستوياتها كل ما برز عندنا جيل سليم خال من شوائب الضعف والسلوكيات الجانحة ...... فالله الله في معلم الصفوف الأولية الذ ي يعد حقيقة (حجر الزاوية) .
  • #2
    1430-11-28 11:35 مساءً سامي بن خليل مالكي /معلم صف اول بم :
    كل الشكر لك اخي ابو اصيل علي هذه المداخلة الرائعة واشكرك ايضا علي امنيتك في ان يصل صوتي الي وزير التربية والتعليم الموقر وحسب علمي ان هناك حملة انطلقت في منتدي ملتقي المعلمين شعارها
    (فيصل التعليم.....المعلم يناشدك)

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:30 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.