• ×

05:08 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ مسؤؤلية تربية الأبناء والإشراف المباشر عليهم مسؤؤلية عظيمة ومهمة جسيمة، ومما يؤسف له أننا أسندنا هذه المهمة لغيرنا وتجاهلنا قوله تعالى : (يا أيها الذين ءأمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة).
وفي حديث عن ابن عمر، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : «ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالأمير الذي على الناس راع وهو مسئول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم، والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه، ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته» رواه مسلم.

■ ألم تروا _ حفظكم الله _ :
كيف أصبحت العاملة المنزلية تقوم بأدوار في المنزل من صميم عمل ربة الأسرة، وأصبح تعلق الأطفال وتواصلهم مع العاملة المنزلية، بل إنها تشرف على اللباس والغذاء، وبعضهن يشرفن على الاستذكار، أما السائق فإنه يوصل الأبناء إلى مدارسهم، ويحمل الحقيبة، وفي المدارس الخاصة يسدد الرسوم ويتسلم الإشعارات. قولوا لي بربكم ماذا بقي لنا من أدوار ؟

 0  0  2019
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.