• ×

08:00 مساءً , الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017

◄ لماذا نطوف عكس عقارب الساعة ؟
لماذا نطوف عكس عقارب الساعة مع إننا في جميع عبادتنا نبدأ باليمين، نسلم باليمين ـ نأكل باليمين ـ ندخل المسجد باليمين. كل أمورنا نبدأها باليمين. فما الحكمة من ذلك ؟

قال أهل العلم : إن القلب في الإنسان ناحية اليسرى فنحن عندما نطوف عكس عقارب الساعة فيكون القلب أقرب ما يكون ناحيه الكعبة ولذلك العلم الحديث أثبت أشياء تؤكد أهميه الطواف عكس عقارب الساعة. فالدم داخل الإنسان يبدأ دورته عكس عقارب الساعة والإلكترونات والنوى تدور عكس عقارب الساعة فإذا أخرجنا عن نطاق الأرض وجدنا القمر يدور حول الأرض عكس عقارب الساعة والأرض تدور حول الشمس عكس عقارب الساعة والكواكب تدور حول الشمس عكس عقارب الساعة والشمس بمجموعتها تدور حول المجرة عكس عقارب الساعة والمجرات بأكملها تدور عكس عقارب الساعة.
أي أنه عندما نطوف حول الكعبة نطوف مع الكون كله نسبح الله في اتجاه واحد وتتوحد جميع مخلوقات الله بتسبيح الله سبحانه وتعالى. وعندما نطوف بالكعبة فإننا نكون بذلك قد طفنا في الأرض التي طاف بها أنبياء الله جميعاً من آدم عليه السلام إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
 0  1  1906
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )