• ×

02:19 صباحًا , السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019


الإعجاز العددي الكيميائي للفضة في القرآن الكريم.
أشار العليم الحكيم إلى العدد الذري للفضة في القرآن الكريم فلو عددنا المنطوق من حروف الآية المتعلقة بالفضة من جعلها سقفاً، ومعارجاً، وأبواباً، وسرراً، في قول الله تعالى : (سقفا من فضة ومعارج عليها يظهرون ولبيوتهم أبوابا وسررا) (1) لوجدناها (47) حرفاً، وهذا الرقم بالتحديد هو العدد الذري للفضة، فهل كل هذا مصادفة عشوائية ؟ أم معجزة إلهية، وقد تقول عدك جاء صدفة، ولكن الصدفة على فرض أنها ليست قانوناً رياضياً محسوباً، لا تكرر، فأنت لو عددت المقاطع - تعتبر (يأيها) مقطعاً واحدا؛ لأن حروفها كتبت متصلة ككلمة واحدة، والمقطع هو : الحروف المتصلة، والمتجاورة، بحيث تمثل في الرسم هيئة منفصلة عن التي بعدها، فمثلاً كلمة (ويصدون) تعتبر مقطعاً مكوناً من الواو، والفعل : يصدون؛ لاستقلالهما في رسم المصحف، وتجاورهما بالنسبة لما بعدهما، وما قبلهما، وفقاً لأصول وقواعد الإملاء، التي تواضع عليها العرب في خطوطهم في الآيتين المتحدثتين عن الذهب والفضة، بسورة التوبة من قول الله تعالى : (يا أيها الذين ءامنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون) أقول : لو عددتها لوجدتها سبعة وأربعين مقطعاً، تحمل دلالة عددية واضحة، على علم الله بالعدد الذري لما خلق من الفضة.
وجمع 14 وهو رقم آية سورة آل عمران، الوارد فيها كلمة (الفضة) بقول الله تعالى : (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة) 21 وهو رقم الآية الوارد فيها كلمة الفضة بسورة الإنسان بقول الله تعالى : (عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق وحلوا أساور من فضة وسقاهم ربهم شرابا طهورا) 3 وهو رقم الترتيب المصحفي لسورة آل عمران الوارد فيها كلمة الفضة بقول الله تعالى : (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة) 9 وهو رقم الترتيب المصحفي لسورة التوبة الوارد فيها كلمة الفضة بقول الله تعالى : (يا أيها الذين امنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم) ينتج 47.
وجمع 14 وهو رقم آية سورة آل عمران الوارد فيها كلمة الفضة بقول الله تعالى : (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة) (14) 24 وهو عدد مقاطع الآية الوارد فيها كلمة الفضة بسورة آل عمران بقول الله تعالى : (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عند حسن المآب) 9 وهو الرقم الترتيبي المصحفي لسورة التوبة الوارد فيها كلمة الفضة بقول الله تعالى : (يا أيها الذين امنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضة) ينتج 47.
وجمع 28 وهو عدد مقاطع الآية الوارد فيها كلمة الفضة بسورة التوبة بقول الله تعالى : (يا أيها الذين امنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون) 16 وهو رقم الآية الوارد فيها كلمة الفضة بسورة الإنسان بقول الله تعالى : (قوارير من فضة قدروها تقديرا) (16) 3 وهو رقم الترتيب العددي المصحفي لسورة آل عمران الوارد فيها كلمة الفضة بالمصحف بقول الله تعالى : (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة) ينتج 47، وعدد حروف سورة الإخلاص 47 حرفاً، وهو عدد يحمل إشارة عددية واضحة على دلالة هذه المعجزات العددية على حقية القرآن، فيما أخبر به من وحدانية الله، وتنزهه عن الشريك، والأبوة، والبنوة، فهو الأحد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد.
image مقالات أخرى للكاتب.
image الثقافة الإسلامية : الإسلام.
الانتساب لمسمى الإسلام فرض على المسلمين.

image الثقافة الإسلامية : الفتاوى الشرعية.
الحكم الشرعي ـ الرأي في العلاج بالطاقة الروحية والحيوية ونحوها.
الفتوى الشرعية في التسعيرة الجبرية.

image الثقافة الإسلامية : الركن الأول من أركان الإسلام ـ الشهادتان.
image الوحدة الإسلامية العقيدية : نظرات في موقف الإمام ابن تيمية من مصطلح (أهل السنة والجماعة) «1».
image الوحدة الإسلامية العقيدية : نظرات في موقف الإمام ابن تيمية من مصطلح (أهل السنة والجماعة) «2».
image الوحدة الإسلامية العقيدية : نظرات في موقف الإمام ابن تيمية من مصطلح (أهل السنة والجماعة) «3».

image الثقافة الإسلامية : السنة النبوية.
صلة الأرحام في النصوص النبوية.

image الثقافة الإسلامية : الدار الآخرة.
image البعث أكبر حقيقة كونية «1».
image البعث أكبر حقيقة كونية «2».
image البعث أكبر حقيقة كونية «3».
image البعث أكبر حقيقة كونية «4».

image الثقافة التوثيقية : المواد التوثيقية.
image في المواد التوثيقية : مصطلح القراءات.
image الطلاق في الشريعة الإسلامية : قراءة موضوعية.
image الطلاق والتجديد الفقهي ـ قراءة موضوعية (1).
image الطلاق والتجديد الفقهي ـ قراءة موضوعية (2).
image الطلاق والتجديد الفقهي ـ قراءة موضوعية (3).
image الطلاق والتجديد الفقهي ـ قراءة موضوعية (4).

image الثقافة العلمية : المرجعيات العلمية.
image في المواد العلمية : الإعجازات العلمية.
من صور الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الصحيحة «1».
من صور الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الصحيحة «2».
الإعجاز العددي الكيميائي للذهب في القرآن الكريم.
الإعجاز العددي الكيميائي للفضة في القرآن الكريم.
 0  0  2542

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحًا السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019.
الروابط السريعة.