• ×

11:35 مساءً , الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 / 16 يوليو 2019


مدارس للإدارة المدرسية في مكة المكرمة.
ننعم ولله الحمد بوجود مدارس للإدارة المدرسية في مكة المكرمة، وهذه المدارس لا تستخدم التقويم المستمر مع طلابها ولا الاختبارات التحريرية وإنما تستخدم تفجير الطاقات لدى طلابها الإداريين، وتمنحهم الثقة بالنفس، حيث أن الثقة بالنفس لها علاقة كبيرة بالنجاح وبالقدرة على الحصول على ما نريده.
هذه المدارس تشعرك بالسعادة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن السعادة مرتبطة بصورة واضحة بمدى ثقة الإنسان بنفسه، وهذه المدارس تقدم النقد بكلمة رقيقة للتصرف، وليس للشخص نفسه، وهي تقدم خدمة لطلابها شعارها يداً بيد لنجاح العمل.
وقادة هذه المدارس يحصلون على ما يريدون من طلابهم بتوفير مناخ من الأمن بدلاً من الخوف والتهديد، وهم من عمل على تحسين العلاقات الإنسانية، وتشجيع العاملين معهم، والابتسامة لهم، واستخدام الإشراف التربوي الحقيقي.

■ وهذه المدارس كثيرة ـ ولله الحمد ـ ولكن نذكر منها :
• المدرسة الأولى : مدرسة درويش بن عبدالهادي زمزمي، وهي مدرسة خبيرة ومتميزة، قدمت الكثير من قادة الميدان التربوي، ومخرجاتها في الميدان خير شاهد على ذلك.
• المدرسة الثانية : مدرسة فهد بن سعد الزهراني، وهي مدرسة حديثة، تواكب التطور الحديث، وساهمت في المنهج الشامل في الإدارة المدرسية، وسبقت عمرها الزمني، ووصول قائدها ـ في وقت قصير ـ لثاني رجل في مكتب التربية والتعليم بوسط مكة المكرمة خير دليل على نجاحها.

عذراً لهؤلاء المتميزين، وعمالقة الإدارة المدرسية، بوصفهم بمدارس، فهم يستحقون الكثير والكثير جزاء ما يقدمون، ولا نقول إلا وفقكم الله وجزاءكم الله كل خير، ولديكم الكثير من التميز ولكن لدي قصور في فن الكتابة والتعبير.
image المساجد الثلاثة : مكة المكرمة.
 5  0  4514

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 مساءً الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 / 16 يوليو 2019.
الروابط السريعة.