من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : خالد صابر خان.
إجمالي القراءات : ﴿3555﴾.
عدد المشــاركات : ﴿122﴾.

الخلافات الزوجية أمام الأطفال تنعكس سلبياً على تصرفاتهم مع أقرانهم وأخونهم فالبعض منهم يكون عدوانياً والأخر متسلطاً بينما الثالث أنانياً، إن هذه الخلافات المستمرة بين الزوجين سيؤدي إلى خلق جيل غير مستقر عاطفياً وغير مستقر وجدانياً. وهذا الجيل المضطرب سيكون ذو شخصية مهزوزة لا يملك حسن التصرف ولا اتخاذ القرار السليم في حياتهم مستقبلاً والسبب ببساطة انشغال الوالدين عن تربية أبنائهم بسبب الخلافات فكل منهما يعاند الأخر. والأطفال هم الذين يدفعون ضريبة هذه الخلافات فينتج عن ذلك أسرة متفككة غير مستقرة، فاقدة للحب والحنان والعطاء.
الغريب أن بعض الآباء والأمهات لا يحلو لهما إثارة المشاكل والخلافات إلا أمام الأبناء، فينقلب البيت جحيماً بالصراخ والإزعاج. ربما للتربية الخاطئة لكلا الوالدين في صغرهما والتدخل الخارجي من قبل أهل الزوج والزوجة كان لها أكبر الأثر في تفاقم المشاكل بين الزوجين. يجب على الزوج أن يكون حصيفاً وحكيماً في إدارة الخلافات بينه وبين زوجته فيتجنب كلا منهما المشاكل أمام الأبناء وليتظاهرا بالحب والمودة على الأقل أمام الأطفال.
إن الخلافات الأسرية المستمرة بين الأزواج سببت في خراب كثير من البيوت وتشتت الأطفال الذين يدفعون ثمن هذه الخلافات دون ذنب. فيجب تكثيف التوعية وعقد الدورات التي تساعد على احتواء هذه الخلافات من أجل بناء أسرة مستقرة أمنة.