• ×

05:23 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ مؤشرات الجودة الشاملة في التعليم الثانوي :
إن من المؤشرات التي نستدل بها على جودة التعليم في ثانوية ما أن نعرف أوضاع الطلاب الذين تخرجوا منها قبل عشر سنوات ومدى النجاح الذي أصابوه في الحياة، وهذا يتطلب من المدارس أن تبقى على صلة وثيقة بخريجيها، وأن تنشر المعلومات التي تحصل عليها من وراء تلك الصلة كي تبرهن على مدى نجاحها في إعدادهم.

 2  0  2548
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-04-18 03:40 صباحًا سمير الهزازي :
    أخي سعيد هكذا أنت دائما صنو الأبداع والجودة في فكرك الراقي ...

    مؤشر قوي ودليل بين على مدى جودة التعليم في ثانوية ما ... ولكنه على مؤشر متأخر الدلالة .... وتعلم أنت حق العلم حقيقة بقاء كادر تدريسي متكامل أو كادر إداري متميز في مدرسة ما كل هذه المدة.
    ماالفائدة المرجوة اذا وجدت فعلا أن طلاب ثانوية ما تسنمو ذرى النجاح في حياتهم بينما الهيئتين التعليمية والإدارية التي اتقنت عملها قد تشتت بين ثنايا مختلف المدارس بل والمراحل الدراسية...
    لكنه فعلا يبقى مؤشر مميز لبيان جودة التعليم في ثانوية ما.
    ما رأيك أن نضيف أليه مؤشر آخر قصير المدى ( كم طالب ضعيف سجل هذا العام في ثانوية ما وتكللت جهود معلميه في نقله لمصاف الطلاب الممتازين والمتميزين )

    تحيااااااااتي أخلصها وأصدقها لك
  • #2
    1430-05-07 07:37 صباحًا سعيد النعمي :
    خالص الشكر لأخي سمير هزازي إطلالتكم وإضافتكم القيمة وأعتقد أنه متى أتضحت الرؤية والرسالة لمنسوبي المدرسة والمجتمع وكلما كان العمل مؤسسياً استطعنا أن نتابع ونقيس مخرجاتنا حتى بعد تخرج الطالب بسنوات فالعمل المؤسسي لا يتأثر بنقل أو تقاعد أي معلم أو إداري .

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.