• ×

09:48 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ وإن عجبت أعجب من هؤلاء الذين تولوا المناصب وأنيطت بهم مسئولية خدمة الناس ليس لهم هدف يشغلهم ويؤرق مضجعهم سوى حب الظهور وتسليط الأضواء عليهم فتجدهم يصرفون كل جهدهم وتفكيرهم على إبراز أسمائهم وصورهم في الوسائل الإعلامية ضاربين بعرض الحائط مصالح الناس ومطالبهم المشروعة فتجده لا يخدم الناس ولا يكترث لهم بل ربما وضع العراقيل والعقبات والتعقيدات أمامهم بدلاً من تسهيل وسرعة إنجاز معاملاتهم.
تجد الواحد منهم يمد جسور الصداقة مع القائمين على أمور الإعلام من صحفيين وإعلاميين ويقيم لهم الولائم ويرسل لهم الهدايا طمعاً في إبراز صورته واسمه في الصحف والمجلات أو لكي يكون ضيفاً في إحدى البرامج كل ذلك ليس من أجل تسهيل أمور الناس بل لكي يصنع لنفسه هالة إعلامية زائفة سرعان ما تتلاشى كفقاعة الصابون بمجرد أن تظهر الحقيقة.
أعتقد أن هؤلاء ومن هم على شاكلتهم موجودين في كل مجتمع ولكنهم قلة لا يمثلون إلا أنفسهم ربما كان السبب أنهم عاشوا طفولة مهملة وعانوا من تهميش وعدم الاهتمام برغباتهم ومتطلباتهم الأساسية وفجأة وجدوا أنفسهم يتربعون على قمة الهرم دون التدرج في الوظيفة الأمر الذي أدى إلى إصابتهم بالغرور والعجب بالنفس.
أين هم من أولئك الذين يعملون بصمت ولا يعلم بهم سوى الله ؟
أين هم من أولئك الذين تتحدث عنهم أعمالهم وإنجازاتهم يبتغون بها وجه الله وليس كالذين يتباهون بها ويتحدثون عنها في كل مناسبة ؟
أين هم من أولئك الذين لا يهمهم مدح المادحين أو تزلف المتملقين أو الذين يسعون إلى إرضائهم ولو على حساب مصالح الآخرين ؟
أين هم من أولئك الذين يقدمون مصلحة العمل على مصلحتهم الشخصية ؟
أين هم من أولئك الذين أفنوا زهرة شبابهم وعمرهم في خدمة الناس وقضاء حوائجهم دون أن ينتظروا منهم كلمة شكر واحدة بل قصدوا بذلك وجه الله ولم يظهروا مآثرهم امام الملأ ؟
أين هم من أولئك الذين وضعوا نصب أعينهم مخافة الله في أعمالهم المكلفين بها ؟
أين هم من أولئك الذين يرفقون بالناس ويأخذون بيد الضعيف الذي لاحول له ولا قوة والشيخ الكبير والمرأة التي لاعائل لها والمغلوب على امره ؟
أما علموا هؤلاء أن الله سائلهم عن عملهم وأن هناك حساباً ينتظرهم في الآخرة ؟

أرجو أن يكون في ما ذكرته لكم الفائدة فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي. أسأل الله أن يجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهه الكريم إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 0  0  3147
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:48 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.