• ×

03:11 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

◄ في السابق كنا نشكو من تأخر وصول دورية المرور لموقع الحادث واتخاذ ما يلزم لتحديد نسبة الخطأ للمتسببين في الحادث وعمل التقرير اللازم ورفعه لإدارة المرور لإكمال إجراءات التعويض. ولقد استبشر الناس خير بإسناد هذه المهمة لشركة نجم لخدمات التأمين مهمة مباشرة الحوادث المرورية بدلاً من الإدارة العامة للمرور في رفع الحوادث التي تخلو من الأصابات البشرية وذلك لتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية ومتابعة الإجراءات التي تتطلب متابعة مع شركات التامين، ولكن (يا فرحة ما تمت) فما زالت المعاناة مستمرة بل زادت عن الحد المعقول. فعند الاتصال برقم خدمات العملاء بشركة نجم (920000560) يرد عليك الشريط المسجل بصوت ناعم ويطلب منك الإنتظار لأن جميع الموظفين في خدمة متصلين آخرين ويحذرك من قفل الخط لأن ذلك يؤدي إلى مضاعفة مدة الإنتظار وكل هذا الوقت الذي يستمر أكثر من ساعة محسوب على فاتورة المتصل والمستفيد الأول شركات الاتصالات للهاتف الثابت أو المتحرك، وهذا الوقت المستقطع للإبلاغ عن الحادث وتحديد الموقع فقط ولم تنتهي المعاناة بل تمتد إلى مدة أطول من الإنتظار الممل لحين وصول دورية نجم لمباشرة الحادث.
لقد مررت شخصياً بتجربة مريرة مع شركة نجم ظهر يوم الاثنين 1 / 11 / 1433هـ حين صُدمت سيارتي الجديدة بجوار المدرسة 95 للبنات بمخطط الشافعي بمكة المكرمة فالرجل لديه تأمين ومستعد لإصلاح سيارتي فأتصلت على المرور والذي طلب مني الاتصال بشركة نجم ولم افلح في التحدث مع المسؤول للإبلاغ عن الحادث فاصطحبت الأطفال إلى المنزل لشدة حرة الشمس, وعاودت الاتصال بهاتف نجم وانتظرت ما يقارب الساعة وأنا استمع إلى الشريط المسجل بأن جميع الموظفين مشغولين وتتكرر العبارة عدة مرات ولم استطع الابلاغ عن الحادث, ففضلت وأنا والرجل الذهاب إلى المرور بحي النسيم بمكة لإنهاء إجراءات الحادث ولكن المسؤول هناك طلب منا تقرير من دورية نجم لإكمال اللازم، إلا في حالة التنازل نتمكن من أخذ ورقة إصلاح لورش السمكرة. وحيال هذا الوضع المتردي وخدمات شركة نجم المتدنية فضلت التنازل مجبراً لأن الصدمة سوف تكلفني ما يقارب ستة آلاف ريال. فما جدوى التأمين في ظل تلكؤ شركة نجم وتدني خدماتها في مباشرة الحوادث المرورية دون تأخير.

■ إنني أناشد المسؤولين في الإدارة العامة في المرور :
باتخاذ ما يلزم لرفع مستوى أداء خدمات شركة نجم لرفع معاناة اصحاب الحوادث من طول الإنتظار وبقاء المركبات وسط الطريق وما ينجم عن ذلك من اختناقات مرورية وأضرار صحية بالأطفال والنساء المرافقين للسائقين، والله المستعان.

 0  1  2116
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.