• ×

11:07 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

◄ ما أسرع اللحظات الحلوة تمر أسرع مما نتخيل لذلك قال الحكماء من قديم الأزل أن اللحظات الحلوة عمرها قصير، نعم فها هو رمضان قد مر منه عشر أيام ومن منا يمكن أن ينكر أنه شعر بهذه الأيام العشرة إلا كما يشعر بالدمعة تنساب بسرعة من العين لتجري على صفحة الوجه ثم تسقط بسرعة دون أن نشعر بها.
إن هذا الشهر الكريم والذي يمر بهذه السرعة يحتاج منا الحيطة في التعامل معه وإلا لوجدنا أنفسنا وبدون أن نشعر نقف على أعتاب الفراق لنودعه ولننتظره في العام القادم بعد أحد عشر شهراً أخرى ولندرك أننا حين نودع هذا الشهر لا نودع أياماً وساعات وإنما نودع بركات وخيرات ونفحات ربانية قلما نجدها في أيام أخرى طوال للعام.
لذلك يجب على كل واحد منا أن يقف مع نفسه وقفة بعد هذه الأيام لينظر في حاله وهل حقق ما كان يريد أم أنه لم يحقق، وهل يحتاج إلى أن يبدأ من جديد أم يحتاج فقط إلى تعديل في خططه ليفوز بهذا الشهر.
أما من لم يضع أصلاً خطط لهذا الشهر فنقول له أسرع وأبدأ في ترتيب أوراقك وإن كان مر ثلث الأيام فيبقى ثلثان مضت أيام الرحمة وهلت أيام المغفرة سارع إليها بجد وتوبة يهبك الله ما فات ويوفقك فيما هو آت ويحقق لك الانتصار على الذات والملذات ولكن أحذر فرمضان أوقاته حلوة وكما اتفقنا فهي تمر بسرعة.

 0  0  1844
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:07 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.