• ×

04:41 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

◄ في علم الاقتصاد : رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مالُ.
علم الاقتصاد (economics) هو فرع من فروع العلوم الإجتماعية وهو العلم الذي يهتم بمشكلة الموارد النادرة أو المحدودة واستعمالها على نحو يسمح بالحصول على أكبر إشباع لحاجات المجتمع غير المحدودة. وبعبارة أخرى علم إدارة الموارد المحدودة لتلبية حاجات غير محدودة. فموضوعه هو الثروة الاجتماعية من جهة، وسلوك الإنسان الاقتصادي من جهة ثانية.
مصطلح (اقتصاد) لغوياً يعني التوسط بين الإسراف والتقتير (جاء في مختار الصحاح : "القَصْدُ بين الإسراف والتقتير يقال فلان مُقْتِصدٌ في النفقة").
يهتم علم الاقتصاد بأحد وجوه النشاط الإنساني في العالم، وهو النشاط الاقتصادي الذي يشتمل على جميع تصرفات الأفراد التي تتصل بكل من الإنتاج والتوزيع والاستهلاك المتبادل، وما يتفرع عنها من ظواهر اقتصادية مثل التنمية والدخل والادخار والاستثمار والتضخم والدورات الاقتصادية والبطالة وغيرها.
النشاط الاقتصادي واحد من أهم جوانب السلوك الإنساني العام. ووحدة شخصية الإنسان تؤدي إلى انعكاس الأوضاع الاقتصادية في مختلف المجالات القانونية والسياسية والفكرية للمجتمع. ولهذا فالمال قد يؤثر على خصائص الإنسان.
رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مالُ=ومن ليس عنده مالَ فعنه الناس قد مالوا
قد رأيت الناس منفضة إلى من عنده فضة=ومن ليس عنده فضة فعنه الناس منفضة
 0  0  5610
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )