د. أحمد محمد أبو عوض.
عدد المشاركات : 695
عدد المشاهدات : 1990


المواد العسكرية : علم الإجرام (العلوم الجنائية).
علم الإجرام :
ويسمى بجامعات وكليات الحقوق والقانون بمساق (العلوم الجنائية). وبه يمكن التعرف على المجرم بأكثر من ١٢ بصمة لا تشبه بصمة أي شخص بالعالم بقدرة الله تعالى، ومنها بصمة البنان، أي أطراف الأصابع. والشعر والجلد والعرق والبول. ولا ننس أبدا بصمة الجينات الأخرى الكثيرة ومنها (DNA) المعروفة بكل العالم حتى لو كان الرجل متوفى من عشرات السنوات مثلا. وهناك عدة بصمات أخرى.
وهو الدراسة العلمية لمنع السلوك الإجرامي، ومعرفة طبيعتها وأسبابها، وعواقبها، وكيفية السيطرة عليها، سواء على المستوى الفردي، أو الاجتماعي.
علم الإجرام هو مجال متعدد التخصصات في كل من العلوم السلوكية والاجتماعية، والاعتماد بشكل خاص على البحوث من علماء الاجتماع، وعلماء النفس، والفلاسفة، والأطباء النفسيين، وعلماء الأحياء، وعلماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية، فضلا عن فقهاء القانون.
|| د. أحمد محمد أبو عوض : عضو منهل الثقافة التربوية.

تاريخ النشر : 1436/03/01 (06:01 صباحاً).

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

◂يلتزم منتدى منهل الثقافة التربوية بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر على الرابط التالي ◂◂◂ ﴿هنا﴾.