• ×

12:25 مساءً , الثلاثاء 16 رمضان 1440 / 21 مايو 2019



الدمام : ثانوية الشيخ ابن باز ( مقررات) تنظم دورة توعوية عن التربية الخاصة لطلابها.
أقامت مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن باز الثانوية بالدمام (مقررات) صباح يوم الأحد الموافق 1440/6/26، محاضرة توعوية وتثقيفية قدّمها الأستاذ / نذير بن خالد الزاير، بعنوان : (التربية الخاصة في مدارسنا) مشتملةً على عدة محاور :
• الأول : ما هي التربية الخاصة ؟
• الثاني : من هم ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة ؟
• الثالث : ما هي فئات التربية الخاصة ؟

وقد استهدفت الدورة مجموعة من طلاب التعليم العام من طلاب الصف الأول ثانوي، عدد (٣٥ طالب)، وقد قام بتنسيق المحاضرة المرشد المدرسي / أ. خالد بن محمد الهزاع، لغرض إكسابهم معلومات ومهارات عملية عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وإكسابهم اتجاهات إيجابية نحو ذوي الإعاقة.

تأتي هذه الدورة تحت إطار الجهود التي تبذلها المدرسة ضمن خطة التوجيه والإرشاد بالمدرسة وسلسلة الأنشطة التوعوية التثقيفية بالتربية الخاصة بمجالاته الوقائية عبر توعية طلاب التعليم العام بمجالات التربية الخاصة وَتعزيز دمج الأشخاص غير العاديين من ذوي الإعاقة في البيئة التعليمية.
وقد حضر البرنامج التدريبي مشرف إدارة التربية الفكرية بتعليم المنطقة الشرقية الأستاذ / خالد بن محمد آل عائض، وكان له مداخلة تثقيفية عن التوحد وأنواعه للطلاب.

الجدير بالذكر أن مُقدّم الدورة الأستاذ / الزاير، مُعلم تربية خاصة بالمدرسة وحاصل مؤخراً على درجة الماجستير، تخصُّص: توجيه وإرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان عنوان رسالته العلمية : “ميول طلاب التعليم العام بالمرحلة الثانوية نحو أقرانهم ذوي القدرة العقلية المنخفضة المدمجين معهم في المدرسة بمدينة الدمام ــ دراسة ميدانية ومقترحات نحو التطوير”.

في ختام الدورة شكر مشرف إدارة التربية الفكرية خالد آل عائض قائد المدرسة الأستاذ علي بن سعد الشمراني، والأستاذ نذير الزاير على ما قدم من معلومات مفيدة استحقت رضا الطلاب المتدربين، وعكس ذلك الأثر على الطلبة، وأكد على تكرار مثل تلك البرامج التدريبية لما فيه مصلحة الطلاب وتعزيز التفاعل بين جميع الفئات بالمدرسة وإعدادهم للمجتمع بتقبل أخوتهم من ذوي الإعاقة وتحسين اتجاهاتهم عن مفهوم التربية الخاصة الذي يشمل غير العاديين من الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي التفوق العقلي والموهبة.
وبختام الدورة سلم قائد المدرسة شهادات التدريب للطلاب.
 0  0  1334

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:25 مساءً الثلاثاء 16 رمضان 1440 / 21 مايو 2019.
الروابط السريعة.