• ×

10:36 مساءً , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018



◄ «الباراسيكولوجي» .. كيف تجعل شخص يحبك وهو بعيد عنك بالتخاطر أو بلغة الجسد.
■ فنون لغة الجسد هناك عدّة قواعد وفنون يقوم عليها أساس لغة الجسد، وهي :
• فنّ الابتسام : وهي من أسهل الطّرق لكي تثير إعجاب شخص ما، حيث أنّ الابتسامة تظهر الثّقة بالنّفس، والنّظرة الإيجابيّة المتفائلة لدى الشّخص، والمزاج الجيّد، كما أنّها تعطي انطباعاً بأنّ الشّخص حلو المعشر، وصعب النّسيان.
• فنّ الجاذبيّة : عليك أن تكون منفتحاً بجسمك وعقلك. ففي حال جلست مكتوف الأيدي فإنّك وبكلّ بساطة تضع سدّاً بينك وبين الشّخص الذي تتحدث إليه، وذات الشيء ينطبق في حال كنت تحمل كتاباً أو ملفاً وتضعه بين يديك، حيث يمكن ترجمة كلّ ذلك على أنّك لا ترغب في الحديث مع الشّخص الآخر. وكذلك فإنّ الجلوس عكس أو بمنحنى بعيد عن الشّخص الذي تتحدث معه مؤشّر على أنّك غير مهتم.
• فنّ النّظر : ويقصد بذلك النّظرة القويّة والمباشرة، والتي تخلّو بكلّ تأكيد من الجرأة الزّائدة، وهذا دليل على الثّقة المطلقة بالّنفس. كما تدلّ على أنّك مهتمّ بالشّخص الآخر، وكلّ ما يقوله.
• فنّ إيصال الدّعم : يعتبر الإيماء بالرّأس أمراً صعباً لدى بعض الأشخاص، على الرّغم من أنّه مؤشّر قوي على تقديم الدّعم المعنويّ. إذ يمكنك أن تدعم أيّ سلوك ترغب فيه عن طريق الإيماء برأسك.
• فنّ التّقرب : يعمل الاقتراب من الشّخص الآخر على تقليل المسافة السّيكولوجية بينكما، ممّا يساعد على تكوين نوع من المحبّة، والألفة، والشّعور بأنّكما تشكلان معاً ثنائيّاً جميلاً. ويمكن القيام بذلك عن طريق الجلوس بشكل أقرب من الشّخص الآخر، أو الانحناء إذا كان الشّخص الآخر جالساً.
• فنّ التّواصل : يعتبر التّواصل عن طريق اللمس أو المصافحة أحد أهمّ الفنون التي يجب أن يدركها الشّخص في حال أراد ترك انطباع جيّد لدى الطّرف الآخر. ويجب أن تكون المصافحة قويّةً، وحارّةً، وبها نوع من الثّقة، حتّى يصل هذا الشّعور إلى الشّخص الآخر، كما يجب أن لا تطول أو تتكرّر في نفس الموقف، وإلا فقدت مصداقيّتها.
image
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  2099
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 مساءً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.