• ×

09:30 صباحًا , الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

◄ في الثقافة الصحية : اللياقة البدنية.
■ تمارين اللياقة البدنية :
1 - ضع كفيك على الأرض وضع أطراف قدمك على الأرض وانت تشد جسمك وتفرد قدميك بالكامل ثم وانت محافظا على ذراعيك مستقيمه اهبط بصدرك على الأرض دون أن تلامسها. كرر هذه الحركة 10 مرات لتقوى عضلات الذراعين وخاصة العضد ثم قم واثبت على وضع الضغط وقم بثني إحدى رجليك نحو جسدك لتقوى عضلات بطنك قم بالتمرين 10 مرات ثم بدل مع قدمك الأخرى واحرص على إن أصابع قدميك هي التي تلمس الأرض وليس ركبتيك فيجب أن تكون الأرجل مشدودة ومستقيمه وألا تلامس الأرض ليأتي التمرين بفاعليته.

2– القفز : القفز بالحبل من تمارين اللياقة البدنية الممتعة حتى أن الصغار يمارسونها كلعبة، وإليك سر تمارين القفز وهي مهمة جدا لتنشيط القلب لذا تمتعي وانت تلعبينها لأنها أسهل تمارين اللياقة البدنية التي تعتني بالقلب.

3 - تمارين عضلات الساق الخلفية : من تمارين اللياقة البدنية التي يمكنك ممارستها في المنزل تمارين عضلات الساق الخلفية وهى كالاتي : استلق على بطنك على الأرض وجسدك مستقيم ارفع إحدى ساقيك إلى الأعلى وهي مشدودة وارفع إحدى ذارعيك في نفس الوقت ثم قم بالتبادل.

4 - تمارين اللوح : أتى هذا الاسم من ثبات الإنسان في وضع اللوح وهو من تمارين اللياقة البدنية التي تعمل على شد عضلات الجسد بأكمله لذا وانت على وضعيك الضغط اركز على ساعديك على الأرض واثبت على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 20 ثانية لتقوية العضلات الأساسية في الجسم.

5 - تمارين القرفصاء : الآن بعد أن اهتممت بشد عضلات جسدك تحتاج أن تمارس تمارين اللياقة البدنية التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم لذا تموضع في وضع القرفصاء ثم سريعا اقفز إلى أعلى وانت تمد جسدك بالكامل إلى أعلى ويديك إلى الأعلى.

6 - تمارين الفخذين : هذه من تمارين اللياقة البدنية الممتعة والسهلة، قف ثم قم بتحريك فخذك الأيمن إلى الخارج نحو كوعك ثم العكس.

7 - تمارين الاندفاع للقفز : أحيانا تحتاج تمارين اللياقة البدنية إلى ثلاث خطوات للقيام بها مثل تمارين الاندفاع للقفز فتحتاج لأن تقوم بالآتي : ضع يديك على فخذك ثم اندفع إلى الإمام عن طريق ثنى الركبة ثم قف لأعلى وانت تثنى إحدى قدميك للوراء ثم اجلس بنفس الوضعية مجددا وكرر الأمر من جديد.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
الكاتب : مكتبة منهل
 0  0  1764
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحًا الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018.