• ×

05:15 صباحًا , الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017

◄ المملكة العربية السعودية : تنظيم لجنة القيادات المدرسية 1436 ـ 1437هـ.
اعتمد وزير التعليم عزام بن محمد الدخيل ضوابط تنظيم العمل في لجنة القيادات المدرسية في كافة الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة، وقد وجه وزير التعليم بأن تكوه هذه اللجنة بديلة للجنة مديري المدارس ووكلائها القائمة في إدارات التعليم، وأن يتم العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويلغي ما يتعارض معه من قرارات وتعاميم سابقة في هذا الخصوص، ولا يتم تعديل هذا التنظيم أو إصدار ما يعارضه إلا في الجهة التي أصدرته.
وقد جاء تشكيل لجنة القيادات المدرسية في إدارات التعليم وتضم كل من : مدير التعليم، مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية للبنين، مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية للبنات، مدير الإشراف التربوي للبنين، مدير الإشراف التربوي للبنات، مدير إدارة شئون المعلمين للبنين، مدير إدارة شئون المعلمين للبنات، مشرف قيادة مدرسية، مشرفة قيادة مدرسية، عضو غير دائم يستدعى في موضوعات الاختصاص من البنين أو البنات.
كما اعتمد وزير التعليم ضوابط تكليف ونقل القيادات المدرسية في المدارس الحكومية ومن أبرزها : ينقل من أمضى في مدرسته ست سنوات من القيادات المدرسية، وللجنة استثناء من ذلك :
• من يرغب في البقاء في مدرسته ممن حصل على جائزة التعليم في فئة (قائد مدرسة) أو الذي تميز في عمله خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
• القيادات المدرسية في المدارس ذات البيئة الخاصة عند رغبتهم في البقاء في مدارسهم.
• القيادات المدرسية في المدارس التي يوجد بها تطبيق لبعض مشاريع الوزارية التي تحتاج إلى استقرار في القيادات المدرسية بغرض تمكينها من تنفيذ خططها.

image روابط ذات صلة :
image التنظيمات الإدارية ذات العلاقة بالتشريعات القانونية : المملكة العربية السعودية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  2  6812
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 صباحًا الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017.