• ×

12:42 مساءً , السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018



◄ الشبكة العنكبوتية : الفرق بين (متصفح الإنترنت أو المستعرض Browser) و (محركات البحث Search Engines).
■ متصفح الإنترنت أو المستعرض Browser :
هو برنامج يسمح لك بأن تبحث وترى وتدير معلومات على الشبكة العالمية، وتخزن المعلومات في الإنترنت بأشكال مختلفة، إن مستعرضات الشبكة مثل Internet Explorer و Netscape تعطي نظرة ثابتة عن معلومات الشبكة، وكيفية الدخول إليها. لقد أصبح تعلم كيفية استخدام مستعرض شبكة الإنترنت من الأمور السهلة. (إنترنت إكسبلولر - جوجل كروم - فاير فوكس .. الخ).

● كيف يعمل المتصفح ؟
تبدأ العملية مع المستخدم إدخال عنوان URL (محدد موقع المعلومات) مثل : (HTTP و HTTPS، FTP، ملف .. الخ) (على سبيل المثال: https://www.manhal.net/index ثم يعرض المستعرض الموارد عن طريق تمرير HTML (لغة ترميز الرئيسية لصفحات الويب) إلى مستعرض’الصورة تصميم محرك لترجمتها من العلامات على وثيقة التفاعلية التي يمكنك عرض على الشاشة.

● الخلاصة :
المتصفح تطبيق برمجي لاسترجاع المعلومات عبر الإنترنت وعرضها على المستخدم. كما يعرف أنه برمجية تطبيقية لاسترجاع مصادر المعلومات على الشبكة العالمية العنكبوتية.

■ محركات البحث Search Engines :
محركات البحث (Search Engines) برامج حاسوبية مصممة للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتيةالشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web) أو على حاسوب شخصي بما يتيح للمستخدم الحصول على المعلومة التي يريدها بسهولة وسرعة متناهية فى هذه الشبكة العنكبوتية المترامية الأطراف، ومحركات البحث كثيرة، من أشهرها فى الوطن العربى محرك بحث جوجل وبينج وياهو.
أي أن الغرض الرئيسي من محرك البحث هو البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت. وهي البرامج التي تبحث عن مواقع الويب على أساس الكلمات الرئيسية التي يكتب المستخدم في. محرك البحث ثم يذهب من خلال قواعد البيانات الخاصة بهم من المعلومات من أجل تحديد المعلومات التي يبحثون عنها.

● كيف يعمل محرك البحث ؟
محركات البحث ترسل “زحف الويب” أو “العناكب” (برامج الحاسوب الآلي أن تصفح الإنترنت بطريقة منهجية وآلية) لإنشاء نسخة من جميع صفحات الويب. إلى ذلك محرك البحث يمكن بعد ذلك فهرسة صفحات لخلق قوائم موقع على شبكة الإنترنت التي تسهل عمليات البحث أسرع. وأنواع المستخدم استعلام في محرك البحث ومحرك البحث ثم فرزها من خلال الملايين من الصفحات في قاعدة البيانات الخاصة به لايجاد مباراة لهذا الاستعلام معينة. محرك البحث ثم تنتج النتائج على استفسارك في ترتيب حسب أهميتها.

● الخلاصة :
محرك البحث هو نظام لاسترجاع المعلومات صمم للمساعدة على البحث عن المعلومات المخزنة على أي نظام حاسوبي.

■ خلاصة الفرق بين (متصفح الإنترنت أو المستعرض Browser) و (محركات البحث Search Engines) :
أن كليهما برامج لكن محرك البحث برنامج صمم للبحث عن المعلومة أما المتصفح برنامج يستعرض المعلومة التى قام بالبحث عنها هذا المحرك.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  3762
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 مساءً السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.