• ×

08:59 صباحًا , الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017

◄ النمل يتكلم ـ حقيقة علمية.
كثير ما درس العلماء الكائنات الحية من جميع نواحي حياتها وسلوكياتها وحتى لغتها وطريقة تخاطبها مع بعضها البعض مثل الدلافين والقرود والطيور ونحوها حتى توصل العلماء إلى اكتشاف وحقيقة أبهرتهم وجعلتهم في حيره لهذا الاكتشاف العظيم وهو أن من الحشرات من يتكلم ؟ نعم انه النمل ! إضافة إلى المهارة التي يمتاز بها النمل في البناء والزراعة فأن النمل يتكلم مع بعضه البعض وهو من أكثر الحشرات تنظيماً، لقد قام البروفسور جرمي توماس من جامعة أكسفورد بوضع سماعات عاليه الدقة في مستعمره للنمل وقام بتسجيل صوت إصدار الملكة للأوامر. ثم أخذ هذا التسجيل ووضعه في مستعمرة أخرى مع وضع كاميرات صغيره عاليه الدقة ووجد عند بث الصوت المسجل مدى استجابة العمال للصوت وذلك بإبراز قرون الاستشعار وبعد الانتهاء تم العمل وفق تنظيم معين استجابة لأمر الملكة.

وهذا الاكتشاف العظيم الذي ابهر العلماء قد اخبر عنه القرآن الكريم قبل اكثر من 1400 سنه مبين كلام النمل والنمل دون غيره من الحشرات في قوله تعالى : (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) (النمل : 18) ففي الآية الكريمة بيان كلام النمل بل وفيها إعجاز ين علميين آخرين وهما :
■ الأول : أن الذي قام بالتحذير نمله (قَالَتْ نَمْلَةٌ) والنملة مؤنثه وهي من لها مهمة المراقبة والحراسة على المستعمرة بينما ذكر النمل يقوم بالعمل وبناء المستعمرة والزراعة .. الخ، ففي ذلك إشارة دقيقة لدور أنثى النمل وهذا ما أتبته العلم الحديث حيث قسم النمل إلى ثلاث أقسام حسب وظيفة كل قسم (الملكة : تصدر الأوامر، ذكر النمل : العمال والتلقيح، أنثى النمل : الحراسة والمراقبة).
■ أما ألإعجاز الآخر : وهو في قوله تعالى : (لَا يَحْطِمَنَّكُمْ) ففي هذا اللفظ وصف دقيق جداً لهيئة النمل حيث أنه مخلوق جسمه على هيئة زجاج وهو قابل للتحطيم والتكسير فسبحان الله الذي انزل الكتاب الذي لا يأتيه الباطل. هنا ؟ اسأل من يدعي إنكار وجود الله (تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً) من الذي أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن هذا الإعجاز المذهل قبل 1400 عام والنبي صلى الله عليه وسلم أمي لا يقرأ ولا يكتب ولا يوجد لديه معامل وأجهزة متطورة وعاليه الدقة ؟
لعل في الإجابة نجاة لمن يدعي إنكار وجود الله، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  1993
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )