• ×

03:29 مساءً , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

◄ الاهتمام بالتقويم المستمر ونقص الثقة في المعلمين المتميزين "8".
أخيراً قررت وزارة التربية والتعليم استمرار العمل بالتقويم المستمر في المرحلة الابتدائية !
لكن الملفت للنظر في هذا الاهتمام المفاجئ، أن الوزارة لا تثق بالمعلمين المتميزين في مدارسها لكي تسند لهم مهمة تطوير هذا التقويم المستمر لكي يخدم العملية التربوية بشكل أفضل من الآن.
فلو نظرنا إلى أدوات التقويم المستمر في الصف الأول لرأينا العجب العجاب !
فمن 19 مهارة في مادة القراءة والكتابة إلى 85 مهارة في منهج لغتي المنهج المطور منذ العام المنصرم، ما هكذا تورد الإبل يا سعد !
معظم المهارات التي وضعت في الصف الأول يصعب على المعلمين قياس مدى إتقان التلاميذ لها خاصة وأن الفصول مكتظة بعدد كبير جداً وغالبية التلاميذ من الأجانب الذين يصعب عليهم التحدث باللغة العربية (مكة المكرمة).
سبق وأن ناديت عبر هذا الملتقى باستمرار العمل بهذا التقويم وفق ضوابط معينة وأساليب مقننة وتدريب المعلمين الذين يجهلون التعامل مع هذا النظام وهم على رأس العمل بواسطة من ترى الوزارة من يستطيع القيام بهذا التدريب مقابل أجر إضافي يتقاضاه المدرب والمتدرب لكي يتم التعامل الجيد مع هذا النظام الحديث.

■ وأخيراً :
أدعو وزارة التربية والتعليم الثقة في معلمينا الأفاضل والوقوف إلى جانبهم وإعادة هيبة المعلمين التي سلبتها إياهم الوزارة بكثرة تعاميمها التي لا تتماشى مع متطلبات هذا العصر كما أدعو الوزارة الاستفادة من تجارب الدول المجاورة لنافي تعيين معلمين مشرفين داخل المدارس يطلق عليهم لقب المعلم الأول والمعلم الخبير لكي يساعد هؤلاء المعلمين زملاء مهنتهم في صقل وإعداد مهاراتهم والإفادة من خبراتهم في المجال التربوي.
 0  0  1876
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )