• ×

02:35 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ تكتسب حجرة الصف أهميتها كونها المصنع الذي ينتج فيه المواطن الصالح والذي تهدف مؤسسات التربية والتعليم لإنتاجه فترسم الخطط وتؤلف المناهج وتعد المعلمين وتوظف الخبراء والمختصين وتأخذ نصيب الأسد من الميزانيات العامة للدول لتحقيق هذا الهدف.

■ وحجرة الصف :
في غاية الأهمية بالنسبة للتلميذ حيث يقضي فيها حوالي نصف ساعات يقظته وهي عامل حيوي ومهم في التأثيرعلى نموه، لذا ينبغي أن يكون محور الاهتمام في الإدارة التعليمية بالأنشطة المتعلقة بحجرة الدراسة حيث تمارس فعلا عملية التعلم واكتساب الخبرة التربوية وكل ما عدا ذلك من الوظائف والواجبات والخدمات والتسهيلات ينبغي أن ينظر إليها في ضوء إسهامها في زيادة فعالية المعلم في علاقاته مع تلاميذه.
ففي حجرة الصف يكتسب التلميذ يوميا العديد من المعلومات والمعارف والمهارات التي تعد أساسا في عملية تعليمه ، وتختلف هذه المعلومات والمهارات من حصة إلى أخرى بحسب طبيعة المادة الدراسية لذا يجب علينا كمعلمين ومربين أن نوضح للتلميذ أهمية كل حصة بالنسبة له وأنه ينبغي عليه الانتباه في جميع الحصص الدراسية فما تقدمه مادة الرياضيات من علوم ومعارف ومهارات يختلف عن ما تقدمه مادة العلوم أو الفيزياء أو الكيمياء أو النحو أو الفقه .. إلخ.

■ فينبغي عليك أخي المعلم ـ مع بداية العام الدراسي ـ :
أن تنبه تلاميذك بأهمية حجرة الصف ودورها في عملية تعلمهم حتى لا يضيعوا نصف أوقات يقظتهم داخل حجرة الصف في عدم الانتباه أو النوم أو إحداث المشاكل السلوكية.

 0  0  2604
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.